سياسة عربية

تنظيم الدولة يسيطر على أراض في دير الزور

كان التنظيم استولى تقريبا على كل محافظة دير الزور المحاذية للعراق 2014 ـ تويتر
كان التنظيم استولى تقريبا على كل محافظة دير الزور المحاذية للعراق 2014 ـ تويتر
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ووكالة أنباء تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن مقاتلي التنظيم المتشدد انتزعوا السيطرة على أراض من الحكومة في مدينة دير الزور بشرق سوريا الثلاثاء.

وقال المرصد ومقره بريطانيا إن تنظيم الدولة سيطر بالكامل على حي الصناعة بمدينة دير الزور بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الحكومة السورية والقوات المتحالفة معها.

وكان التنظيم استولى تقريبا على كل محافظة دير الزور المحاذية للعراق بعد أن بسط سيطرته على مدينة الموصل العراقية في 2014. لكن الحكومة السورية ما تزال تسيطر على جزء من مدينة دير الزور خاضع لحصار مقاتلي تنظيم الدولة. وتسيطر الحكومة أيضا على مطار عسكري.

وقال المرصد إن خمس ضربات جوية وقصفا أصابت منطقة القتال الذي يتجه صوب الجنوب باتجاه المطار العسكري.

وقالت وكالة أعماق الإخبارية التابعة للتنظيم، إنه استولى على مواقع كانت تسيطر عليها الحكومة السورية في حي الصناعة، وإنه يتقدم صوب الحي التالي.

ولم تذكر الوكالة العربية السورية للأنباء المكاسب التي حققها تنظيم الدولة، لكنها قالت إن القوات السورية دمرت بعض مخابئ أسلحة التنظيم في حي الصناعة.

وطردت القوات السورية والقوات المتحالفة معها بدعم جوي روسي مقاتلي تنظيم الدولة من مدينة تدمر القديمة بوسط سوريا الشهر الماضي، لتقطع الروابط بين مقاتلي التنظيم في غرب وشرق البلاد. وكان التنظيم استولى على المدينة في أيار/ مايو 2015.
التعليقات (0)