سياسة عربية

رياض حجاب: لا مفاوضات في ظل استمرار قتل الشعب السوري

حجاب
حجاب
قال رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية في جنيف، رياض حجاب، إن الهيئة قررت تجميد مشاركتها في مؤتمر "جنيف 3" للحل في سوريا، بسبب استمرار النظام في القصف واستهداف المدنيين بالقتل والتجويع والاعتقال.

وأوضح حجاب خلال مؤتمر صحفي في جنيف عقب الإعلان عن تجميد التفاوض، أن الهدنة لم تكن موجودة بشكل فعلي على الأرض، وما كان قائما هو عمليات القصف وتزايد المناطق المحاصرة وتهجير المدنيين وعمليات الفرز الديمغرافي.

ولفت إلى أن السلاح قطع عن فصائل المعارضة بحجة وجود هدنة، بينما كانت روسيا وإيران ترسلان السلاح والمقاتلين خلال الهدنة، مشيرا إلى أن إيران أرسلت لواءين عسكريين من جيشها إلى سوريا للقتال.

وحول بدائل المشاركة في مؤتمر جنيف، قال حجاب إن المعارضة السورية لديها من البدائل ما هو كفيل بإنهاء نظام بشار الأسد، وأقول للمقاتلين: لا تتركوا السلاح حتى يسقط بشار الأسد.

وأشار حجاب إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول أن الجولان ستبقى لإسرائيل للأبد، وقال: "الجولان ستبقى أرضا سورية إلى الأبد وليست لإسرائيل، ومن قام بتسليمها لإسرائيل هو حافظ الأسد والده لبشار. ولولا إسرائيل لما كان النظام السوري موجودا حتى الآن وهي التي قامت بحمايته".

وقال إن رأس النظام الإيراني يحرض على "الجهاد الشيعي" ضد الشعب السوري ويواصل إمداده بالسلاح لقتل السوريين.
التعليقات (0)