سياسة عربية

أنصار الصدر يهينون قائدا في "بدر".. والأخيرة تهدد (فيديو)

معين الكاظمي متوسطا الواقفين- أرشيفية
معين الكاظمي متوسطا الواقفين- أرشيفية
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، مقطعا مصورا يظهر فيه عدد من أنصار رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر، وهم يطردون أحد قادة مليشيا "بدر" بشكل مهين من إحدى التظاهرات في العاصمة العراقية بغداد.

وهتف أنصار الصدر بـ"شلع قلع كلهم حرامية" عند وصول معين الكاظمي عضو مجلس محافظة بغداد عن منظمة بدر بزعامة هادي العامري، واستمروا يطاردون الكاظمي ويرددون الهتافات في اتهام مباشر له بالفساد، حتى وصل معممون من أنصار الصدر لإيقافهم.

وشغل معين الكاظمي منصب رئيس مجلس محافظة بغداد عام 2005- 2009، فيما ذكرت تقارير إعلامية أوردتها مواقع عراقية، أن الكاظمي متورط بسرقة خمسة مليارات دينار عراقي صرفها مجلس محافظة بغداد لإسناد إلى مليشيات الحشد الشعبي وخوله بالإشراف عليها.

من جهتها، ردت منظمة بدر في بيان لها على ما ظهر في مقطع الفيديو، جاء فيه: "يعمد بعض الأدعياء والمنفلتين من طالبي الفتنة وناكري الحق، إلى التعرض بالإساءة والاستفزاز إلى أحد قادة الحشد ومجاهد كبير قد أفنى كل عمره في الجهاد لسيادة العراق، وشارك وأبناؤه في كل المعارك المحتدمة في صفوف الحشد الشعبي ضد الإرهاب الداعشي الأسود".

وأضافت: "نرفض هذا الاعتداء ونحذر بشدة من أي إساءة، من أي شخص أو أي جهة لأي كادر أو عنصر من عناصر الحشد أو قادته، ونتمنى أن لا يجرب غضبنا وقصاصنا سيئو الحظ، لأننا سنستخدم كل الوسائل لردع كل من تسول له نفسه الإساءة إلى كرامة أبناء الحشد الذين دافعوا ويدافعون عن أرضهم ووطنهم".

"ومرة أخرى نحذر أصحاب العقول والنوايا المريضة من المسّ بكرامة وشخصية كوادرنا وقادتنا، ونحذر من ان تسحبنا الجهات المغرضة إلى قتال بين أبناء الشعب الواحد.. وقد أعذر من أنذر"، بحسب ما جاء في بيان "بدر".


التعليقات (2)
loupe
الثلاثاء، 19-04-2016 02:47 م
الله يكون في عون الشعب العراقي متى يعود العراق بدون طائفيه وفساد ومتى يعيش الشعب العراقي شيعه وسنه في وئام وسلام وتكون الوطنيه هي العنوان الحقيقي لهم . ايران تصدرالطائفيه والفساد والإرهاب و هي تحيك المؤامرات ولن تقبل ان بعيش العرب بسلام ...
كاكه حمه .....السيلمانية....
الثلاثاء، 19-04-2016 02:14 م
في بداية شهر أذار من عام ( 1991) شهدت مدينة الصدر ( حاليا ) سابقأ مدينة صدام والمدن ذات الغالبية الشيعية في جنوب العراق وبتحريض مباشر من أيران وعملأئها من العراقيين الشيعة أعمال شغب ورفع شعار (( لأولي الأعلي ونريد حكم جعفري )) وعام (2003 ) ومابعده حقق المحتل الأمريكي مطالب الشيعة وأيران في (( لأولي الأعلي ونريد حكم جعفري )) والنتيجه هي دمار البلد وسرقة ثرواته ومقدراته بسبب الطاعة العمياء للشيعة (( لولأية الفقيه )) والشيعة العراقيين أصبحوا محط سخرية القاصي والداني ....وبسبب عدم الولأء للوطن ..أصبح العراق في خبر كان ...لعنة الله ياأصحاب الحكم الجعفري ,,,,,,,