سياسة عربية

كاتب سوري مفصول من معارضة "حميميم" يكشف حقائق عنها

ناشطون: نضال نعيسة يصنف نفسه معارضا سوريا رغم تمجيده للروس وتبنيه علم النظام - أرشيفية
ناشطون: نضال نعيسة يصنف نفسه معارضا سوريا رغم تمجيده للروس وتبنيه علم النظام - أرشيفية
كشف الكاتب السوري نضال نعيسة حقائق غائبة عن ما يُعرف بـ"معارضة حميميم"، نسبة إلى مجموعة المعارضين الذي وقّعوا صلحا دائما مع نظام الأسد، والتقوا ضباطا روسا في قاعدة "حميميم" العسكرية باللاذقية.

نعيسة الذي كان أحد أعضاء وفد "معارضة حميميم"، وصف الوفد بـ"الكرتوني، والهزيل"، معتبرا أنه يضم أعضاء من "الدولة العميقة"، على غرار رياض حجاب الذي يُعدّ واجهة المعارضة السياسية في الخارج.

وأضاف: "الدولة العميقة الأمنية المافيوزية السلفية البعثية الفاسدة الشهيرة، برموزها من دواعش وداعشيات الداخل المعروفين الذين أرهقوا وأنهكوا الشعب السوري، بممارسات الفساد والنفعية والتنفيع المعهودة والمحسوبية والمحاباة والاحتكار والاستزلام واستطالة الأيادي الوسخة والمتسخة بالمال السياسي، ما زالت تتصرف لتنصيب المتسلقين والفارغين والأتباع المهرجين والكراكوزات الجوفاء ودفعها للواجهات".

وأوضح نعيسة أن "بعض أسماء الوفد أدت لتفجير الوفد وانهياره منذ لحظات تشكيله الأولى، وفي الوقت ذاته، وكالعادة، وكما دأبهم دائما وأبدا، اجترار ممارسات فتكت بالبشر والحجر، ممعنة الاستمرار فيها، بعيدا عن أي اعتبارات وطنية وأخلاقية وقانونية، وهوسهم وانغماسهم في إقصاء، والنيل من، والكيد والترصد بـ، واستهداف الوطنيين والشرفاء أصحاب السمعة والتاريخ والإرث الثقافي والنضالي والوطني النظيف، غير المحسوبين على هذه الدولة، ولم يكونوا يوما من أبنائها وأتباعها المرضي عنهم والمحبوبين".

وأضاف: "وفد معارضة حميم، ما هو إلا مجرد صنيعة وفبركة أمنية بعثية هزيلة كرتونية مخجلة وطبخة شايطة ومحروقة من ذات القَدْر المهترئ المتفسخ الصدئ القديم، ولا تنم عن أي معارضة".

كما اتهم نعيسة بعض الناشطات في معارضة "حميميم" بـ"الدعارة وممارسة الجنس مع أعضاء آخرين"، حيث استخدم أوصافا بذيئة بحقهن.

ووفقا لقناة "أورينت" السورية، فإن "مجموعة حميميم التي تأسست قبل نحو شهر بمباركة روسية، تنوي المشاركة في مباحثات جنيف، وتضم عددا من الأطباء والمحامين والمهندسين والصحافيين والناشطين في المجتمع المدني، إلى جانب خليط من الأحزاب الموالية للنظام، مثل الحزب القومي السوري للشباب، وحزب الشعب، وأحزاب أخرى مغمورة".

ووفقا لمراقبين، فإن "نعيسة شنّ هذا الهجوم على وفد حميميم لا لشيء، سوى أنه أُقصي بشكل مهين، رغم تغنّيه وتمجيده الدائم لروسيا ورئيسها فلاديمير بوتين".

ويصنف نعيىسة نفسه معارضا للحكومة السورية، رغم أنه كان يظهر إلى حد وقت قريب على التلفزيون السوري، ويتم تقديمه على أنه "معارض".

التعليقات (2)
عمر عمران
الثلاثاء، 19-04-2016 01:11 م
السيد الدكتور فصل القاسم المحترم ل
ناعوره
الثلاثاء، 19-04-2016 03:19 ص
هذا البغل ( طلع من المولد بلا حُمُّص ) والآن يدعي انه ( شريفه فاضل)