سياسة عربية

موقع إيراني: هذه هي رسائل تدخل جيشنا المباشر في سوريا

شدد موقع "عماريون" على أن القوات المسلحة الإيرانية جاهزة للتدخل السريع في حال تطلب الأمر منها ذلك- ا ف ب
شدد موقع "عماريون" على أن القوات المسلحة الإيرانية جاهزة للتدخل السريع في حال تطلب الأمر منها ذلك- ا ف ب
قال موقع "عماريون" التابع لقاعدة عمار العسكرية المحسوبة على الحرس الثوري الإيراني والذي يشرف عليها نجل المرشد مجتبى خامنئي، إن الإعلان عن إرسال ألوية من الجيش الإيراني لسوريا يظهر تصميم إيران على التدخل العسكري بالمنطقة.

وأضاف الموقع الإيراني "إرسال الجيش الإيراني إلى سوريا وإعلان ذلك رسميا من قبل المسؤولين في إيران يعتبر تطورا جديدا في السياسة الإيرانية"، مشيرا إلى أن هذا الإعلان الرسمي الإيراني يحمل في طياته عدة رسائل من أهمها أن النظام الإيراني ما زال مصرا ومصمما على التدخل العسكري بكافة قواه العسكرية المتنوعة كالحرس والجيش وتغيير موازين القوى ميدانيا في سوريا.

وأوضح أن إصرار إيران على كشف إرسالها لقوات الجيش الإيراني بصورة رسمية إلى سوريا "يؤكد على أن بمقدور إيران التدخل عسكريا وإرسال قواتها بأي منطقة يتطلب منها ذلك، وهذا الإصرار ترجم فعليا في سوريا والعراق، وأن التدخل العسكري الإيراني في هذه الدول كان واضحا بأن إيران لن تتراجع عن مصالحها الإستراتجية لأي طرف بالإقليم".
 
وأشار إلى انعكاس خبر إرسال القوات الإيرانية إلى سوريا على وسائل الإعلام الدولية، مؤكدا على أن هذه التغطية والمتابعة تظهر "حجم وأهمية إرسال هذه القوات إلى سوريا في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط".

وشدد "عماريون" على أن القوات المسلحة الإيرانية جاهزة للتدخل السريع في حال تطلب الأمر منها ذلك، مؤكدا "أن هذا التدخل لم يقتصر على قوات الحرس الثوري التي تدخلت في سوريا والعراق في مرحلة سابقة"، لافتا إلى أن الجيش الإيراني جاهز أيضا بجانب قوات الحرس الثوري للنزول والمشاركة في أي معركة عسكرية بالمنطقة، على حد تعبيره.

وأوضح الموقع الذي يشرف عليه نجل المرشد مجتبى خامنئي، إلى رغبة إيران في إرسال عدة رسائل إلى أطراف إقليمية ودولية عديدة من خلال التدخل العسكري الواضع في سوريا، من بينها أن جميع الخيارات العسكرية أصبحت مفتوحة لدى طهران، وفي حال شعرت القيادة بأن مصالح النظام والثورة الاستراتيجية أصبحت مهددة في مناطق نفوذها، فإن الجيش الإيراني سيكون جاهزا للتدخل العسكري من أجل الحفاظ على هذه المصالح.

وكشف أن طهران حذرت تنظيم الدولة من الاقتراب لمسافة 40 كلم من حدودها، مشددا على أن إرسال القوات العسكرية الخاصة بالجيش الإيراني لسوريا يعتبر رسالة واضحة إلى جميع الأطراف المتنازعة بسوريا "بأن إيران جادة في الحفاظ على أمن حدودها في حال أرادت أي جهة، وليس فقط تنظيم الدولة، أن تقترب من حدودها".

وقال "عماريون" إن إيران هي الدولة الوحيدة التي تمتلك عدة قوات عسكرية تختلف فيما بينها إيديولوجيا كالجيش والحرس الثوري، مشيرا إلى أن هذه القوات تلتقي في نهاية المطاف فيما بينها لتشكل جبهة عسكرية موحدة بجانب "قوات الباسيج"، مما يجعل من العدو استبعاده لخيار المواجهة العسكرية مع إيران، "وهذا ما نشاهده اليوم من اصطفاف الجيش الإيراني بجانب قوات الحرس الثوري في الحرب السورية".

ونوه الموقع الإيراني باللواء 65 الذي اعتبره أهم الألوية في الجيش الإيراني لامتلاكه وحدات مختصة في الحروب النفسية والإعلامية، إضافة إلى وحدات قتالية متطورة جدا، مشددا على أن إرسال هذا اللواء إلى سوريا سوف يرفع من قدراته القتالية، "لأن التجارب التي سوف يمتلكها بسوريا تعتبر تجارب ميدانية مهمة"، مؤكدا على أن جميع وحدات هذا اللواء أصبحت فاعلة ونشطة، وأنه في الأسابيع القادمة "سوف نشاهد تقدما ميدانيا ملحوظا له في سوريا".

ويرى "عماريون" أن إيران بإمكانها إرسال قوات الباسيج (قوات التعبئة الشعبية الإيرانية) إلى سوريا لتشارك بجانب قوات الحرس الثوري والجيش هناك.

وأكد أن إرسال قوات الباسيج إلى سوريا سيجهض كل الخطط العسكرية التي دبرت بسوريا، مشيرا إلى أن استعراض قوات الجيش الإيراني والحرس الثوري والباسيج في سوريا سيجعل من أعداء طهران يعيدون جميع حساباتهم العسكرية تجاه إيران من جديد.
التعليقات (2)
loupe
الإثنين، 18-04-2016 12:14 ص
حينما بدأت معركة الحزم في اليمن ضد ميليشياتكم سمعنا طقاعكم من طهران ..... وجيشكم خردة و نمر من ورق ونرى من 5 سنين جيشكم ومليشياتكم الخارجيه واعوانكم الروس لم يصمدو امام ايطال المعارضه المسلحة السوريه الشريفه وجثث واشلاء جنرالاتكم وجنودكم ومليشياتكم تعفنت في ارض المعركه لم يرفع منها سوى القليل . هذا هو جيش ايران الطائفي ....
أيمن عصمان ليبيا
الأحد، 17-04-2016 09:01 م
إلى مجرمي ومرتزفة إيران ،نهايتكم بإذن الله في سوريا على أيدي أبطال ومجاهدي الجيش الحر وكافة الفصائل أما حكومات الدول الغربية فقد صدعت رؤوسنا بإرهاب ما يسمى داعش أما إرهاب إيران وأذنابها فمرحب به ،أما حكام العرب أصحاب الجلالة والفخامة والسمو فأقول لهم تفو!