حقوق وحريات

إنقاذ 116 مهاجرا في البحر المتوسط بينهم أربعة مصابين بالرصاص

المهاجرون الذين تم إنقاذهم يتوزعون على عشر جنسيات أفريقية - أرشيفية - أ ف ب
المهاجرون الذين تم إنقاذهم يتوزعون على عشر جنسيات أفريقية - أرشيفية - أ ف ب
أعلنت جمعية "أس او اس ميديتيرانيه" الأوروبية أن السفينة اكواريوس، التي استأجرتها مع منظمة "أطباء العالم" الفرنسية غير الحكومية لإنقاذ مهاجرين أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط، أنقذت السبت 116 مهاجرا غير شرعي، بينهم أربعة مصابين بالرصاص.

وقالت الجمعية في بيان إن "السفينة اكواريوس تلقت نداء استغاثة من مركز الإنقاذ البحري والتنسيق (ومقره روما)، تفيد بوجود زورق مطاطي على متنه 116 شخصا".

وأوضح البيان أن من بين هؤلاء المهاجرين "20 امرأة وطفل واحد"، إضافة إلى رجلين وفتيين "يعانون من جروح ناجمة عن إصابات بالرصاص تعود إلى ما قبل أسبوع تقريبا"، مشيرة إلى أن القاصرين هما: كاميروني عمره 15 عاما، وليبيري عمره 17 عاما.

ونقل البيان عن الجريح الليبيري قوله إنه أصيب قبل عشرة أيام، أثناء محاولته مع بقية السجناء الفرار من سجن في مدينة الزاوية في شمال غرب ليبيا، مشيرا إلى أن حراس السجن أطلقوا النار عليه وأصابوه في ساقه.

وأوضح البيان أن المهاجرين الذين تم إنقاذهم يتوزعون على عشر جنسيات أفريقية، هي: ساحل العاج وغامبيا وغينيا ومالي ونيجيريا والسنغال وتوغو والكاميرون والسودان وليبيريا.

ولفتت "أس او اس ميديتيرانيه" إلى أن اكواريوس أنقذت "خلال شهر" حوالى 700 مهاجر، مشيرة إلى أن السفينة التي كان مقررا أن تنهي مشاركتها في عمليات الإنقاذ في نهاية نيسان/ أبريل الجاري ستواصل عملها لغاية نهاية العام.

واكواريوس سفينة كانت تابعة لخفر السواحل الألمانية، وتصل قدرتها الاستيعابية إلى 500 شخص، وطاقمها يتألف من حوالى 20 شخصا، بينهم ممرضون وأطباء من منظمة "أطباء العالم".
التعليقات (1)
defallha
الأحد، 17-04-2016 01:47 م
الله يستر الحال

خبر عاجل