اقتصاد دولي

صعود الدولار وبورصات آسيا يدفعان الذهب إلى الخسائر

واصل الذهب خسارته للجلسة الثالثة في تعاملات آسيا- أ ف ب
واصل الذهب خسارته للجلسة الثالثة في تعاملات آسيا- أ ف ب
هبط سعر الذهب بنحو واحد بالمائة، في مستهل تعاملات الخميس، مواصلا خسائره للجلسة الثالثة مع ارتفاع الدولار وصعود أسواق الأسهم الآسيوية بفعل آمال بأن تخفف البنوك المركزية حول العالم سياساتها النقدية لدعم الاقتصادات المتراجعة.

وارتفعت الأسهم الآسيوية إلى أعلى مستوياتها في أكثر من أربعة أشهر في الوقت الذي تراجعت فيه عملات المنطقة أمام العملة الأمريكية بعد أن فاجأ بنك سنغافورة المركزي الأسواق بتحديد سياسة رفع قيمة الدولار السنغافوري عند صفر بالمائة.

وانخفض الذهب في العقود الفورية إلى 1228.70 دولار للأوقية (الأونصة) قبل أن يعوض بعض خسائره ليجري تداوله على انخفاض بنسبة 0.8 بالمائة عند 1232.50 دولار للأوقية بحلول الساعة 0633 بتوقيت غرينتش. وانخفضت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنحو 1.4 بالمائة.

وهوت العقود الآجلة للفضة بنحو اثنين بالمائة منهية مكاسب تواصلت على مدار خمسة أيام في حين هبط البلاتين والبلاديوم واحدا بالمائة.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.95 بالمائة إلى 16.04 دولار للأوقية ونزل البلاتين 0.88 بالمائة إلى 985.74 دولار للأوقية في حين هبط البلاديوم 1.16 بالمائة إلى 536.22 دولار للأوقية.
التعليقات (0)