سياسة عربية

فرنجية يرد على مقولة إن "الأكثرية المسيحية تختار الرئيس"

رفع شعار رئيس الجمهورية يختاره المسيحيون خروج عن الانتظام العام اللبناني ـ النهار
رفع شعار رئيس الجمهورية يختاره المسيحيون خروج عن الانتظام العام اللبناني ـ النهار
قال رئيس تيار المردة النائب المرشح لرئاسة لبنان، سليمان فرنجية إن "الرئيس سعد الحريري لم يخرج عن الإجماع المسيحي عندما رشحه للرئاسة بل التزم بالمواصفات التي وضعت في بكركي".

ونقلت صحيفة النهار عن فرنجية خلال لقائه مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار في دارته في طرابلس قوله: "إذا وضعت بكركي مواصفات أخرى لرئيس الجمهورية سألتزم بها ولست ضد مرشح توافقي آخر".

وبخصوص طرابلس قال فرنجية: "طرابلس وزغرتا عاشتا معا أصعب الظروف ونحن نفختر بزيارة المفتي الشعار والمرحلة التي مرت بعيد اغتيال الحريري كانت مرحلة شاذة وأهم ما تم الاتفاق عليه مع الحريري هو تقديم الإيجابيات على السلبيات".

واعتبر مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، أن "رفع شعار رئيس الجمهورية يختاره المسيحيون خروج عن الانتظام العام اللبناني ورفع شعار أن الأكثرية المسيحية هي من تختار رئيسا للجمهورية هو عودة إلى الوراء".

وأشار الشعار إلى أن "الوطن معرض للخطر ويشكو ظلم أبنائه وهو لا يُبنى بتعطيل المؤسسات وبالتهديد والتخويف بل بالاحتكام إلى الدستور واحترام المؤسسات والسهر على مصالح الناس وقضاياهم".

وأضاف مفتي طرابلس: "إن كان دور الأكثرية هو التعطيل فهو غير مقبول، ومن يقول إن عدم النزول إلى البرلمان حق دستوري فعليه مراجعة القوانين".

وكان سعد الحريري رئيس تيار المستقبل، قد أعلن في وقت سابق ترشيحه لسليمان فرنجية لرئاسة لبنان، فيما قام سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية بإعلان ترشيح ميشيل عون رئيس التيار الوطني الحر.
التعليقات (0)