سياسة عربية

الأمن اللبناني يوقف أكبر شبكة اتجار باللاجئات السوريات

اللاجئات تعرضن للضرب والتعذيب النفسي والجسدي- أرشيفية
اللاجئات تعرضن للضرب والتعذيب النفسي والجسدي- أرشيفية
أوقفت القوى الأمنية اللبنانية أكبر شبكة للاتجار بالنساء لأهداف جنسية يتم الكشف عنها خلال خمس سنوات، وأنقذت 75 فتاة غالبيتهنّ من السوريات، وفق ما قال مصدر أمني الجمعة.

وقال المصدر الأمني إن "هذه أكبر شبكة اتجار بالنساء يتم الكشف عنها منذ اندلاع النزاع في سوريا" في آذار/ مارس 2011.

وجاء في بيان لقوى الأمن الداخلي اللبناني أنها تمكنت "خلال عملية أمنية نوعية، من كشف هويّة مجموعة أشخاص يؤلفون أخطر شبكة للاتجار بالأشخاص في لبنان وتوقيفهم في محلة جونيه".

وأشار البيان إلى أنه تم "تحرير 75 فتاة معظمهن من الجنسية السورية، تعرضن للضرب والتعذيب النفسي والجسدي، وأجبرن على ممارسة الفحشاء تحت تأثير التهديد بنشر صورهن عاريات وغيرها من الأساليب"، لافتا إلى أن بعض الفتيات "تعرضن للتشويه الجسدي نتيجة تعذيبهن".

وأوقفت القوى الأمنية اللبنانية خلال العملية أيضا عشرة رجال وثماني نساء يعملن على حراسة الشقق التي تستخدم لإيواء الفتيات، وما يزال "اثنان من الذين يديرون هذه الشبكة متوارييَن عن الأنظار"، بحسب البيان.

وأوضح المصدر الأمني بدوره أن القوى الأمنية وجدت أيضا "طفلا عمره ثمانية أشهر، هو على الأرجح ابن إحدى الفتيات اللواتي تم إنقاذهنّ".

وبحسب رأيه فإنه "كما يحصل في أي حرب، جعل النزاع (في سوريا) النساء السوريات والأطفال أكثر ضعفا"، متابعا بقوله إنهم "هم الذين يدفعون الثمن".
التعليقات (2)
ابو عبدالله
الجمعة، 01-04-2016 04:56 م
حسبي الله ونعم الوكيل
ناعوره
الجمعة، 01-04-2016 03:26 م
استغلوا ضعفهم وحاجتهم واستعملوا الخسة والنداله احقر مخلوقات وحوش بشريه نسو أمراً ان مايحصل لاهلنا المهجرين من سوريا على يد جماعات معروفه بالأسماء والأحباء والمناطق والذهب والديانه وهذا الحال لن يدوم باْذن الله ويوم الحساب قريب فإذا جاء وحان وقته فليستغث الجاني بحق اعراضنا بروما او بقم وا بان كي مون او تل اليب ونسأل هل حدث مكروه لأي لبناني نزح الى سوريا ايام الحروب البنانيه من أهل البلد اغلب الشعب السوري اعتبر النازح اللبناني اخوه وحافظ له على عرضه وشرفه واواه وستره أهكذا يكون رد الجميل وان غداً لناظره قريب

خبر عاجل