سياسة دولية

طهران تتهم "رويترز" بتحريف تصريحات لخامنئي

خامنئ: اليوم هو عصر الصواريخ وكذلك الحوار (أرشيفية) ـ أ ف ب
خامنئ: اليوم هو عصر الصواريخ وكذلك الحوار (أرشيفية) ـ أ ف ب
اتهمت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" وكالة أنباء "رويترز" بأنها قامت بتحريف تصريحات قائد الثورة الإسلامية التي تحدث فيها عن القدرات الصاروخية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وموافقته على الحوار السياسي علي صعيد القضايا العالمية.

ووصفت الوكالة هذا التصرف بأنه "بعيد عن الأخلاق المهنية".

وفي التفاصيل، قالت "إرنا" إن قائد الثورة الإسلامية أدلى بتصريحات مهمة جدا فيما يتعلق بقضايا مثل القدرات الصاروخية للبلاد والدبلوماسية والحوار والاقتصاد المقاوم.

وبحسب الوكالة، قال  المرشد الأعلى، في جانب من تصريحاته، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية يجب أن تستخدم جميع الأدوات. إنني لا أعارض المحادثات السياسية، وبالطبع ليس مع الجميع، كما أؤيد المحادثات السياسية على مستوى القضايا العالمية، واليوم هو عصر الصواريخ، وكذلك الحوار. 

وأضافت الوكالة الإيرانية أنه في جانب آخر من تصريحاته أكد قائد الثورة من جديد تأييده للأداة السياسية والحوار السياسي، ما عدا بعض الاستثمارات، وأضاف أنه لا ينبغي ممارسة الإعلام والدعاية بما يوحي أننا نعارض المحادثات. إننا نقول إنه يجب الدخول في الحوار بقوة ووعي؛ لكي لا ننخدع.

 واستدركت بالقول: لكن على الفور وبعد هذه التصريحات، بثت وكالة أنباء "رويترز" تصريحات قائد الثورة الإسلامية بشكل آخر وبصورة محرّفة، متجاهلة بذلك كل المبادئ المهنية الإعلامية.

وتابعت "إرنا" أن رويترز أوردت في صفحتها الرئيسية أن (آية الله) الخامنئي يقول إن مفتاح (استراتيجية) إيران المستقبلية هو في الصواريخ وليس الحوار. 

ونوهت الوكالة إلى أن وكالة "رويترز" بثت هذه العبارة الكاذبة بعد دقائق من نشر تصريحات قائد الثورة الإسلامية، وهو ما يتعارض مع مبدأ النشر الصحيح للأخبار في وسائل الإعلام.

اقرأ أيضاخامنئي: هذا هو عصر الصواريخ والمفاوضات ولا نفاوض أي أحد
التعليقات (0)