سياسة عربية

سفير السعودية بلبنان يهاجم "الأخبار" و"السفير".. لماذا؟

تناولت الصحيفة الوضع الصحي للملك سلمان بالتجريح- أرشيفية
تناولت الصحيفة الوضع الصحي للملك سلمان بالتجريح- أرشيفية
هاجم السفير السعودي في لبنان، علي عسيري، صحيفتي الأخبار والسفير، بسبب هجومهما المتكرر على المملكة العربية السعودية، لا سيما التقرير الأخير لصحيفة السفير الذي ناقش الوضع الصحي للملك سلمان.

وفي بيان له، قال عسيري إن الهجوم يعكس "حالة الضياع والارتباك التي وصلت إليها الصحيفة المذكورة نتيجة الصعوبات المادية التي تعانيها".

وأضاف أن الصحيفة اختلقت الموضوع بهدف لنفت النظر، "إلا أنها وللأسف أخطأت العنوان وعبّرت عن إفلاس إعلامي وأدبي لا يليق بالصحافة اللبنانية التي لطالما كانت مرجعا في الموضوعية والأخلاقيات"، بحسب تعبيره.

واعتبر أن الصحيفتين تخدمان أجندات خارجية، ولا تضعان المصلحة اللبنانية، ولا الأشقاء العرب ضمن الأولويات.

وقال: "أقلام السوء مستمرة في استهداف المملكة ضمن توزيع أدوار واضح ومبرمج يعكس التوجهات الهدامة لهذه الصحيفة وحقدها الدفين الذي تجاوز، كالعادة، حدود اللياقة والأدب وتضمن ألفاظا شبيهة بأفكار كتابها ونفوسهم السوداء التي لا تملك إلا السفاهة والتجريح لتغطية ما تقوم به بعض الجهات من أخطاء وفظائع".

وتهاجم الصحف المحسوبة على حزب الله اللبناني، المملكة العربية السعودية وسياساتها بشكل متكرر، خصوصا بعد إعلان المملكة ودول التعاون الخليجي حزب الله، منظمة إرهابية.

يذكر أن السعودية قد أوقفت هبة مالية كانت ستقدمها للجيش اللبناني، بسبب عدم إدانة لبنان للهجمات على السفارة والقنصلية السعوديتين في إيران.
التعليقات (1)
محمد
الأربعاء، 23-03-2016 02:03 م
صحيفتا الاخبار والسفير لاعنين سلسفينكم من مدة طويلة. يعني ما تضايقت الا لما اتو على ذكر ملككم. أنت أصلا ماذا تفعل في لبنان لا تكون مفكر جماعة 14 اذار راح يحموك من حزب الشيطان وأعوانه هم اول يحمو حالهم. السعودية مصرة على التعامل مع الدول التي سيطر فيها الشيعة كما في العراق ولبنان انها دول لكل مواطنيها وانها دول مستقلة ذات سيادة وحكومة وهذه الدول تقول للسعودية ولنا نحن تبع ايران نحن مرجعيتنا خامنئي وعيد النيروز. اخرج احسنلك من لبنان ولا تتدخل في شؤونهم والا صدقني راح يطيرو راسك.