سياسة عربية

"أعماق" توثق لحظة وقوع مجزرة لطيران التحالف بالموصل (شاهد)

أحد العراقيين المصابين جرّاء القصف الأمريكي على منطقة المجموعة الثقافية في الموصل - يوتيوب
أحد العراقيين المصابين جرّاء القصف الأمريكي على منطقة المجموعة الثقافية في الموصل - يوتيوب
وثّقت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة، لحظة وقوع مجزرة في جامعة الموصل، ومنطقة المجموعة الثقافية في المدينة ذاتها، جرّاء القصف العنيف للطيران الأمريكي، أمس الأول.

وتظهر اللقطات التي اطلعت عليها "عربي21"، عشرات المركبات، والمحال التجارية التي تضررت بشكل كبير بسبب شدّة القصف.

وبحسب ناشطين، فإن الطيران الأمريكي لم يفرّق بين مدني ومسلّح في قصفه، فقتل وأصاب العشرات من المدنيين في جامعة الموصل، والمجموعة الثقافية.

بدورها، اتهمت هيئة علماء المسلمين في العراق، التحالف الدولي بـ"الإرهاب"، قائلة إنه قتل وأصاب عددا من أعضاء هيئة التدريس، ومئات من الطلبة والمدنيين في القصف الأخير.

وأشارت الهيئة إلى أن التحالف الدولي خالف اتفاقية جنيف الرابعة، وبات يقصف المنشآت المدنية والجامعات والمدارس والمستشفيات ومرافق حياة أخرى، عوضا عن توفير الأمن، والحماية لها.

ووصفت هيئة علماء المسلمين في العراق، قصف جامعة الموصل، ومنطقة المجموعة الثقافية بـ"الإبادة الجماعية"، لا سيما أن القصف جاء في وضح النهار، في أثناء دوام الموظفين والطلبة.


التعليقات (2)
عبدالله
الإثنين، 21-03-2016 05:25 ص
وأين هم علماء الأمة الضالين المضلين من كل هذا القصف والدمار والقتل. الا لعنة الله عليكم يا كهنة وسحرة هيئة كبار العملاء في السلولية الله ينتقم منكم وينزل بأسه الشديد عليكم ونرى فيكم اياما سوداء قمطريرا واين انتم يا من تدعون انكم علماء الامة وحافظي الدين في الازهر الشركي وعلماء الاسلام في الخليج ومصر والاردن والمغرب اين انت يا محمد حسان كثير الكلام والتكرار واين انت يا قرضاوي وغيركم وغيركم ممن صدعتم رؤوسنا بداعش وانهم خوارج وصنيعة مخابرات غربية وهل يقصف يا حقيرين الصانع من يصنع. وفوق كل هذا ما ذنب هؤلاء الضحايا الابرياء من الطلاب والمدنيين من العجزة والنساء والاطفال. والله انكم يا من تسكتون الان وتنبرون عندما تدفعكم مخابراتكم وانظمتكم ان هاجمو الجهاد والمجاهدين انكم مرتدين قد كفرتم وان شاء الله لن تشمو ريح الجنة وسيخلدكم رب العزة في النار منكبين على وجوهكم. اضحكو يا ملاعين اضحكو يا كفار اضحكو يا صليبيين اضحكو يا يهود اضحكو واستهزؤو يا اعراب ويا فراعنة وافرحو وان موعدكم عند الله اتعرفون من هو الله انه ملك الملوك انه الجبار انه المنتقم الذي لا تأخذه سنة ولا نوم انه الله المتكبر القوي العزيز. سبحانك يا ربي وما قدروك حق قدرك. يا رب ارنا كهنة وسحرة ال سلول من ال الشيخ والفوزان والعريفي والقرني والشتري وكل من حالف الصليبيين والكفار ارنا فيهم المرض الشديد والعمى والبرص وان تحرق وجوههم واجسادهم وتتكسر عظامهم وهم احياء لم يموتو بعد وارنا ذلهم وصغارهم وحسرتهم وبكائهم الدم في الدنيا قبل الاخرة ثم خذهم يا الله واحشرهم في جهنم انك على كل شئ قدير. اما انتم يا اخواننا في الدولة الاسلامية فأرجوكم ان توقفو كل مظاهر الحياة عندكم وان يكون كل الرجال عندكم متفرغين للجهاد والنساء رابطات مع اطفالهن في جهة امينة فهؤلاء الصليبيين واعوانهم العربان وحلفائهم الروافض واليهود كل هؤلاء لن يكفو عنكم ولن يتغافلو عنكم وسيواصلون الليل بالنهار وسيسخرون كل امكاناتهم واسلحتهم وطاقاتهم واموالهم للنيل من دولة الخلافة. لن يسمحو لكم ان تقومو او تتمددو والحرب عليكم لم يحمى وطيسها بعد قسيتخدمون ضدكم جميع انواع اسلحتهم وان تطلب النووي ولا تقولو او تتوهمو ان هؤلاء الكفرة سيلتزمون باتفاقية جنيف الرابعة او غيرها فهم لن يتوانو عن قصف كل شئ وقتل كل نفس عندكم فخذو حذركم الشديد حتى ينظر الله في امركم فاما ان ينصركم بنصره وتفرح قلوبنا المرتجفة خوفا وهلعا عليكم واما هلاككم ولا حول ولا قوة الا بالله. حسبي الله ونعم الوكيل
اسمني داعشي اذا اردت
الإثنين، 21-03-2016 03:30 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل عَلى الصليبيين وعلى من يعينهم ويواليهم اللهم أمين