سياسة عربية

أكراد سوريون يتظاهرون ضد "الفدرلة" ويرفعون علم الثورة (شاهد)

تشكل هذه المظاهرات تحديا واضحا لسياسات حزب (الاتحاد الديمقراطي) الانفصالية - فيسبوك
تشكل هذه المظاهرات تحديا واضحا لسياسات حزب (الاتحاد الديمقراطي) الانفصالية - فيسبوك
تظاهرت حركة الشباب الكردي لإحياء الذكرى الخامسة للثورة السورية، في الجمعة التي سميت "ثورة الكرامة" في ريف الحسكة، وأنشد المتظاهرون أهازيج القاشوش، ورفعوا علم الثورة، بالإضافة للأعلام الكردية، مطالبين بإسقاط النظام.

وأكدت حركة الشباب الكرد في حسابها على "فيسبوك" أن المتظاهرين في منطقة حياكة في المالكية بريف الحسكة رفعوا أعلام الثورة والأعلام الكردية، وشعارات تحيي الثورة، وتؤكد استمراريتها، وتطالب بإسقاط النظام، والتضامن مع باقي المدن السورية التي تتعرض للقصف والحصار، كما رفعوا شعارات تدعو لحل القضية الكردية في سورية.

وأشارت الحركة إلى أن المحتفلين غنوا أناشيد الثورة، وألقيت بعض القصائد والكلمات التي أثنت على نضال حركة الشباب الكرد، ودورها في الثورة، وانطلاقها في المناطق الكردية.

وقالت إن هذه النشاطات تأتي ضمن فعاليات حركة الشباب الكرد في إحياء الثورة وقيمها وأهدافها في الحرية والكرامة، ونشر ناشطون تسجيلا مصورا للمظاهرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعد هذه المظاهرات المتضامنة مع الثورة السورية تحديا واضحا من القائمين عليها لسياسات حزب (الاتحاد الديمقراطي) الانفصالية والفيدرالية، التي أعلن عنها مؤخرا، خاصة أن هذه المظاهرات كانت وسط مناطق سيطرة الحزب والمليشيات التابعة له.




حركة الشباب الكرد TCK تحيي الذكرى الخامسة للثورة السورية جوانين كورد.نت - ديرك 18 مارس 2016 أحيت حركة الشباب الكرد...

Posted by ‎Tevgra ciwanên kurd حركة الشباب الكرد ( T . C . K )‎ on Friday, March 18, 2016

التعليقات (1)
ابراهيم الكردي
الأحد، 20-03-2016 12:59 م
وين المظاهرات ضد الفدرالية! يعني رفع العلم السوري يعتبر مظاهرة ضد الفدرالية. لو فتحتم قلب اي كري فانه سيقول لك نحلم بدولتنا كردستان مثلنا مثل العرب الذين لديهم 22 دولة نصفها تقمع شعوبها تحت شعارات عنصرية تخدم فقط النخبة الحاكمة المتجبرة كسوريا الان والعراق ايام صدام