سياسة عربية

مجلس الأمة الكويتي يرفع الحصانة عن النائب "دشتي"

النائب الشيعي عبد الحميد دشتي دعا إلى ضرب السعودية- أرشيفية
النائب الشيعي عبد الحميد دشتي دعا إلى ضرب السعودية- أرشيفية
رفع مجلس الأمة في جلسته الإعادية، الثلاثاء، الحصانة عن النائب عبد الحميد دشتي، في قضيتين الأولى- الإساءة للمملكة العربية السعودية، والثانية- إساءته لقضاة "خلية العبدلي"، حسبما ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية.

وكانت لجنة الشؤون التشريعية في مجلس الأمة أحالت، أمس الاثنين، إلى رئاسة المجلس مذكرة بشأن رفع الحصانة عن "دشتي" في قضية الإساءة إلى السعودية.

يذكر أن الصحيفة الكويتية ذاتها قالت، إن السعودية حذرت جارتها وحليفتها الكويت من احتمال قطع العلاقات معها بسبب تصريحات النائب البرلماني الكويتي عبد الحميد دشتي، المؤيد لنظام بشار الأسد، التي اعتبرت مسيئة للرياض.

وكان النائب الشيعي دشتي أدلى بتصريحات في شباط/ فبراير الماضي لقناة سورية، طالب فيها "بضرب أساس الفكر التكفيري الوهابي في عقر داره"، في تلميح واضح عن السعودية دون أن يذكرها صراحة.
التعليقات (2)
نبيل عزازي العزازي
الثلاثاء، 15-03-2016 02:43 م
ده بياكل من خيرهم وينكر خيرهم ده من عبيد خمائني واولاد المتعة سحب الجنسة يكون رادع لي مل من يخون الارض الي عيش عليها ليعلم ان الارض ومن عليها يبغضونهم انهم قتلو في سوريا والعراق 400 الف انسان سني او اي انكلن هو انسان دشتي ومن على شاكلته من انصار المرتزقة حسن نصر اسرائيل
ناعوره
الثلاثاء، 15-03-2016 02:13 م
هل ستسحب الجنسيه من هذا المارق ويحاسب بتهجمه على دوله شقيقه او صديقه ام ان هذا لا يطبق الا على االشخصيات السنيه لا اعتقد الكويت تتجرأ على ذالك