حقوق وحريات

أكراد سوريا يجندون أطفالا لقتال تنظيم الدولة

 300 عنصر جميعهم من الأطفال بين 13 - 17 سنة يتم إخضاعهم لمعسكرات تدريبية - ارشيفية
300 عنصر جميعهم من الأطفال بين 13 - 17 سنة يتم إخضاعهم لمعسكرات تدريبية - ارشيفية
كشف موقع سوري معارض عن تجنيد مليشيا الأكراد السوريين لأطفال لمحاربة تنظيم الدولة.

وقال موقع "درر شامية" المعارض إن ميليشيا "ypg" الكردية التابعة لقوات "سوريا الديمقراطية" بدأت بتعزيز معسكراتها التدريبية في مدينتي الحسكة والقامشلي؛ عبر جلب عناصر جدد، ليتم تدريبهم وزجهم في معارك ضد تنظيم الدولة.

وكشف الموقع أن هناك أكثر من 300 عنصر، جميعهم من الأطفال البالغة أعمارهم بين 13 - 17 سنة، يتم إخضاعهم لمعسكرات تدريبية لفنون القتال بالسلاح الخفيف والمتوسط، لمدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، ومن ثَمَّ يتم إرسالهم على شكل مجموعات إسناد عسكري للسرايا المقاتلة على جبهات تنظيم الدولة، وأكد الفريق أن الـ"ypg"يقوم باستقدام الأطفال من المناطق النائية والفقيرة إلى معسكراته كل ثلاثة أشهر بعد إغراء عائلاتهم بالمال.

يُذكر أن عشرات الأطفال، العناصر المنتسبين للمليشيات، قُتلوا خلال المعارك ضد تنظيم الدولة على مدى سنة ونصف، كان آخرهم الطفل "ألن إبراهيم"، الذي قُتل الأحد في اشتباكات مع تنظيم الدولة في الشدادي.

وكانت تقارير قد أكدت أن عشرة من بين 59 طفلا التحقوا بوحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة في السنة الماضية 2015 هم دون سن 15 سنة.
التعليقات (1)
Luka ferrara
الإثنين، 21-03-2016 09:18 ص
العمل على تشويه صورة قوات حماية الشعب لاتفيد. فلو عدنا لتاريخ كل الثورات العالمية ..كوبا..تشي غيارا. .كان الشباب اليفع في 14 عاما يحملون السلاح لون كرامة الإنسان والأرض