سياسة دولية

كيف ردت طهران على حكم محكمة أمريكية يدينها بهجمات سبتمبر؟

جابري أنصاري قال في تصريح له، الاثنين، إن الحكم "يثير السخرية"- أرشيفية
جابري أنصاري قال في تصريح له، الاثنين، إن الحكم "يثير السخرية"- أرشيفية
استنكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، حسين جابري أنصاري، حكم محكمة أمريكية يقضي بدفع إيران 10.5 مليارات دولار لأسر الضحايا الذين قتلوا في الهجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001، التي راح ضحيتها المئات، واعتبره "تبعية عمياء للسيناريوهات الصهيونية بشأن إيران".

اقرأ أيضا: قاض أمريكي يغرم إيران 10 مليارات دولار بسبب هجمات سبتمبر

وأفادت قناة العالم الإيرانية بأن جابري أنصاري قال في تصريح له، الاثنين، إن الحكم "يثير السخرية"، مشيرا إلى أنه "لا يستهزئ بالعدالة فحسب، بل يسيء إلى مصداقية السلطة القضائية في أمريكا أكثر فأكثر".

وشدد على أن هذه الأحكام تحمل رسالة للإرهابيين وحلفائهم أنه يمكن قتل الشعب الأمريكي وسائر شعوب العالم دون التفكير بالعقاب، لأن أمريكا "تعاقب أعداء الإرهابيين بدل الإرهابيين أنفسهم"، على حد تعبيره.

وكشف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عن تواطؤ السلطة التنفيذية الأمريكية في إصدار الحكم، وقال "إن الخارجية الأمريکية تدرج إيران على قائمة الدول الداعمة للإرهاب بعيدا عن المنطق والأخلاق، وهذا الإجراء يمهد الأرضية لنسيان مبادئ القضاء العادل"، على حد تعبيره.
التعليقات (2)
مسعود
الثلاثاء، 15-03-2016 12:50 ص
يبدو أن إيران هي من ورط القاعدة في هذه العملية المشؤومة أو كان الآمر بها من وراء ستار لتذعر العالم وأمريكا على العالم الإسلامي مما يمهد الأمور لتوسعها بعد تدميره وتحجيمه. وربما كانت أمريكا تعرف منذ البداية من يقف وراء هذه العملية ولكنها فضلت تجاهل ذلك من أجل تنفيذ مخططاتها ومصالحها في بلاد الإسلام. وحسبنا الله ونعم الوكيل. فلطالما كنت أقول أن أمريكا لا دليل لديها على تورط القاعدة في هذه العملية إلا تصريح بن لادن الغبي.
اصيل العربي
الإثنين، 14-03-2016 10:19 م
لا ادري كيف يمر هذا " الحكم " مرور الكرام على وسائل الاعلام العربي وخاصة السعودية. أين الكتاب الليبراليين عن هذا ام ان الحكم القضائي خالف اهوائهم ؟!