سياسة دولية

صحيفة تركية تعلن هوية منفذ تفجير أنقرة (صور)

الانفجار أودى بحياة 37 شخصا- أرشيفية
الانفجار أودى بحياة 37 شخصا- أرشيفية
قالت صحيفة "يني شفق" التركية، المقربة من الحكومة التركية، الاثنين، إن السلطات التركية استطاعت تحديد هوية أحد منفذي تفجير أنقرة، الذي حصل الأحد وأودى بحياة 37 شخصا، بسيارة مفخخة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الشرطة، أن أحد المنفذين فتاة كردية، اسمها سهير ضمير، وهي طالبة جامعية في جامعة "باليكسير"، وتنتمي إلى حزب العمال الكردستاني.

وقالت المصادر إن الفتاة الكردية انضمت إلى "حزب العمال الكردستاني" عام 2013.

وكشفت المصادر أن السيارة المفخخة من نوع "بي إم دبليو 1995"، وكانت مسروقة من بلدة "فيران شهير"، جنوب منطقة "شانليورفا".

وحصل الانفجار بعد شهر من تفجير مماثل وقع في أنقرة، بتاريخ 17 شباط/ فبراير الماضي، وأودى بحياة 29 شخصا.

وكان وزير الداخلية التركي أفكان آلا، قال إن "التحقيقات الجارية بخصوص تفجير العاصمة أنقرة (وقع مساء الأحد)، توصلت لأدلة جدية حول الحادث"، مضيفًا أنه سيتم الإعلان عن الجهة الفاعلة بعد إتمام التحقيقات وجمع المعلومات، يوم الاثنين. 


التعليقات (3)
ليبيا
الثلاثاء، 15-03-2016 06:44 ص
هذا بلاء من عند الله لتدميركم سوريا وليبيا ومازال انتقام الله اكثر والله لايغيب عليكم بلاء يارب
منتصر
الإثنين، 14-03-2016 06:36 م
الهجمات الارهابية على تركيا من قبل المنظمات الارهابية الكردية دليل قوي على يأس تلك المنظمات من الجمهور الكردي التركي الذي يعرف الحقيقة ولا يريد أن ينجر الى الانفصال لأن الشعب الكردي يعرف ان الانفصال يعني أن تتحكم المنظمات الارهابية الكردية على رقاب الشعب الكردي التركي ويعني أيضا الفساد والمحسوبية والدكتاتورية واللادولة كما هو الحال في كردستان العراق حيث الفساد المطلق والازمات رغم ان قادة كردستان العراق أكثر عقلانية من قادة المنظمات الارهابية الكردية التركية. الشعب الكردي التركي يعلم علم اليقين أن قادة المنظمات الارهابية الكردية التركية لن تصل الى ربع ظفر الطيب أردوغان. نسأل الله العفو والعافية ونسأله أن يحفظ اردوغان وشعبه ودولته.
كانب
الإثنين، 14-03-2016 05:14 م
تتكالب قوي الشر معروسيا وإيران والارهاب في لمنطقة علي تركيا اظافة امريكا مخادعة واروبا لا تحب تركيا لان إسلامها يمنعها من دخول النايتو الخلاص ان نصمد ونفهم اللعبة معقدة ويجب ان نكون بمستوي التحدي واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقو اتحدو انسوا المصا لح وخذو الصفوف وخذو زمام المبادرة وإلا ستتساقطون ألواح الى الاخر انه يوم نكون او لا نكون