سياسة عربية

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 4 إسرائيليين شرق الخليل (فيديو)

استشهاد ثلاثة فلسطينيين بنيران الاحتلال- تويتر
استشهاد ثلاثة فلسطينيين بنيران الاحتلال- تويتر
استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين صباح اليوم الاثنين، بعد إطلاق النار عليهم من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، بدعوى تنفيذهم عمليتي دهس قرب مستوطنة "كريات أربع" في مدينة الخليل المحتلة بالضفة الغربية، بحسب المصادر العبرية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها وصل "عربي21"، نسخة منه، "استشهاد ثلاثة فلسطينيين مجهولي الهوية، برصاص قوات الاحتلال شرق مدينة الخليل".

والشهداء الثلاثة هم: قاسم فريد جابر (31عاما)، أمير فؤاد الجنيدي (22عاما)، ويوسف وليد طرايرة (18عاما) من سكان الخليل.

وأفاد موقع "واللا" العبري، بأن ضابطا إسرائيليا أصيب في عملية إطلاق النار، واصفا جراحه بـ"الطفيفة".
وأوضح الموقع أن جنديا إسرائيليا أصيب بجراح "طفيفة"، في عملية دهس سبقت عملية إطلاق النار بعشر دقائق، حيث تم إطلاق النار على منفذ العملية ما أدى لاستشهاده على الفور.

وفي التفاصيل، أوضحت إذاعة "صوت إسرائيل" أن "محاولة لعملية دهس وقعت صباح اليوم بالقرب من مدخل مستوطنة كريات أربع، بالقرب من محطة لاستيقاف، للسيارات ما أسفر عن إصابة شخص بجروح طفيفة"، مؤكدة أنه تم "إطلاق النار على فلسطينييْن اثنين كانا داخل السيارة وتصفيتهما، وعثر داخل السيارة على مسدس وبندقية رشاشة من نوع كار غوستاف".

وذكرت أن عملية دهس ثانية وقعت في مدخل آخر "لكريات أربع، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح طفيفة"، مؤكدة أنه تمت "تصفية المعتدي"، بحسب الإذاعة.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، إن "أربعة من جنوده أصيبوا بجروح طفيفة، اثنين منهم بعملية دهس، والاثنين الآخرين جراء تعرضهما لشظايا"، وفقا لموقع " تايمز أوف إسرائيل".






التعليقات (0)