سياسة عربية

أشرف ريفي يكشف عن محاولة اغتياله وأحمد فتفت

أعلن ريفي استقالته من وزارة العدل نهاية الشهر الماضي - أرشيفية
أعلن ريفي استقالته من وزارة العدل نهاية الشهر الماضي - أرشيفية
كشف اللواء أشرف ريفي، وزير العدل اللبناني المستقيل، عن تعرضه لمحاولة اغتيال برفقة النائب السابق عن تيار المستقبل، أحمد فتفت.

وفي عدد من التغريدات عبر حسابه في "تويتر"، قال ريفي: "ندفع الثمن سويا مع الشعب السوري من خلال الاغتيالات في لبنان والبراميل المتفجرة في سوريا".

وتابع: "عندما نخاف من القاتل سيستمر في قتله وسيُمعن في إجرامه. يجب أن نقول للقاتل أنتَ قاتل".

التهديدات المستمرة لريفي لم تثنه على مواصلة الهجوم على نظام الأسد، حيث قال: "لا زلتُ مقتنعا بسقوط النظام السوري، فأي نظام إرهابي لا يمكن أن يستمر".

وأضاف: "أتوجه للشعب السوري بالقول: حافظوا على وحدتكم، وحقكم الطبيعي أن تُسقِطوا النظام المجرم".

وأكد ريفي أن قرار استقالته من الحكومة كان بمحض إرادته فقط، متابعا: "خرجتُ من الحكومة بكل قناعة ووحيدا وأُفاخر أنني خرجتُ وحيدا".

وكان موقع "جنوبية" الشيعي المعارض لسياسات حزب الله، نقل قبل يومين عن مصادر لم يسمها أن "مخابرات دولة أجنبية اتصلت بريفي، وحذّرته من خطر وشيك قد يقع على حياته".

وبحسب "جنوبية"، فإن "أربعة عناصر يقيمون في أحد المخيمات الفلسطينية في شمال لبنان، كلفوا بتنفيذ العملية بواسطة دراجة نارية مفخخة أو سيارة مفخخة، وهؤلاء العناصر يعملون في الظاهر تحت راية تنظيم الدولة، لكن في الحقيقة هم تابعون لمخابرات نظام الأسد وإيران".

يشار إلى أن أشرف ريفي استقال من الحكومة بسبب قضية ميشيل سماحة، حيث إن الحكومة رفضت مناقشة إحالة ملف سماحة إلى المجلس العدلي، في قضية التخطيط لتفجيرات في لبنان بالتنسيق مع مسؤولين من نظام  الأسد.



التعليقات (0)