سياسة عربية

النفيسي يحذر من الوقوع في "فخ الحوثي"

النفيسي قال إن الحوثيين سيحرصون على زيارة الرياض في الفترة المقبلة- أرشيفية
النفيسي قال إن الحوثيين سيحرصون على زيارة الرياض في الفترة المقبلة- أرشيفية
حذّر المفكر السياسي الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، دول الخليج من الوقوع في فخ جماعة أنصار الله "الحوثيين".

وغرّد النفيسي عبر حسابه في "تويتر": "في هذه المرحلة سيحرص الحوثي على زيارة الرياض ومد اليد للتفاهم، فالحذر الحذر من الوقوع في هذا الفخ، فليس الحوثي أهل للثقه كما تنبئ سيرته".

ويرى مراقبون أن تلميح الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، للتوصل إلى حل سياسي في اليمن مع الحكومة الشرعية، قد يدفع بالحوثيين لقبول أي حل، لا سيّما بعد اقتراب الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من فك حصار تعز.

الدكتور عبد الله النفيسي، نقل عن مصادر لم يسمها أن "هناك أنباء مؤكدة عن تصدع العلاقه بين الحوثيين، والمخلوع علي صالح، وعن وبشارات توحد المقاومة".

اقرأ أيضاالنفيسي يدعو الرياض لعدم التغاضي عن ازدواجية موقف الإمارات
التعليقات (3)
عبدالقادر
السبت، 12-03-2016 08:18 م
لو كان نظام سني هو الذي تعاديه السعودية و شقيقاتها من انظمة الخليج لاستعان ال سعود و حكام الخليج بأمريكا و اسرائيل لتدميره و ابادته و قتل السنة كلهم حتى لو كلفتهم الحرب تريليون من الدولارات مثل ما حصل مع المرحوم صدام حسين.
منتصر
السبت، 12-03-2016 04:17 م
ايران لن تستسلم بسهولة في اليمن والحوثي يأتمر بأمر ايران في كل صغيرة وكبيرة. وبما أنه لم يتم حسم الملف السوري كما تريد ايران فأنا أؤيد ما ذهب إليه الدكتور النفيسي.
محمد احمد
السبت، 12-03-2016 02:46 م
نظام السعودية و انظمة عموم دول الخليج تمد يدها للايراني و الشيعي و العلوي و اي اقلية لكنها لا تمد يدها لاي سني للتفاهم عندما يخالفها في الستراتيجيات بل مباشرة تدخله في خانة الارهاب. لذا لن يوفقها الله انظمة مرعوبة جبانة. اما بالنسبة للخبر هذه الانظمة دعمت الحوثي سابقا رغم الكل يعلم بتبعيتهم لايران و لا تتردد هذه الانظمة بالتعاون مع الحوثي من جديد و طز بكل ما يقال عن وقفهم للتمدد الصفوي الفارسي فهذه الانظمة هي التي دعمت نظام العلوي حافظ الاسد بالماضي و ابنه في التسعينات الى حد الثورة السورية و لا يزال قسم منهم يدعمه بالسر لحد الان و هم حاصروا نظام صدام حسين رغم علمهم انه كان السد المنيع للتمدد لايراني الفارسي الصفوي الشيعي بل انفقوا المليارات لقتل سنة العراق و النظام العراقي السني و ازاحته تمهيد لنظام شيعي شعوبي صرف و تبرعاتهم بالمليارات للبنان المحكوم من قبل حزب الله و اقلية مسيحية كارهة للعروبة و الاسلام معروفة، و الفضائيات الشيعية كلها تبث من مجلس التعاون و بالخصيص الكويت التي تنفق المليارات على تسليح المليشيات الشيعية العراقية. و غيرها الكثير فهل هذا سوء سياسة و غباء سياسي ام انها ستراتيجية سرية لحكام الخليج بالعلن انهم ضد التمدد الصفوي و بالسر هم مع التمدد الشيعي الايراني. العائلة الملكية البحرينية تدعم نظام الحكم في بغداد الشيعي الشعوبي الذي يقتل السنة و نفس النظام يدعم المعارضة الشيعية بالبحرين التي هي ضد حكمهم فهل هذا غباء ام اصرار على نهج غبي مع العلم ان العائلة الحكمة البحرينية نفسها هي من استوردت مئات الالوف من الشيعة الايرانين للعمل في البحرين عند اكتشاف النفط و وقتها منعت دخول السنة. اما الامارات فالكل يعرف ان الحكام افعلين هم الشيعة الايراني و استثمارات ايران في دبي هائلة و يمكن للايراني التجنس في الامارات و كل دول التعاون فهل يمكن للعربي السني ان يتجنس بالطبع لا؛ لانه ممنوع. فهذه الانظمة منافقة كل ما تطلقه عن العروبة و الاسلام كذب في كذب، متى قررت امريكا سحب حمايتها لهم تساقطوا كأوراق الشجر.