سياسة عربية

المعلم: لا يحق لدي ميستورا التحدث عن انتخابات رئاسية بسوريا

المعلم رفض تصريحات دي ميستورا بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في سوريا- أرشيفية
المعلم رفض تصريحات دي ميستورا بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في سوريا- أرشيفية
قال وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، في مؤتمر صحفي في دمشق، السبت، إنه "لا يحق" لموفد الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، التحدث عن انتخابات رئاسية في سوريا.

وأضاف المعلم أن "النقطة التي أريد أن أتوقف عندها، ما قاله دي ميستورا عن انتخابات برلمانية ورئاسية خلال 18 شهرا"، مشيرا إلى أن "الانتخابات البرلمانية هي نص موجود في وثائق فيينا، أما الرئاسة فلا يحق له ولا لغيره كائنا من كان أن يتحدث عن انتخابات رئاسية (...) فهي حق حصري للشعب السوري".

وأكد أن رئيس النظام السوري بشار الأسد "حط أحمر"، مضيفا القول: "نحن لن نحاور أحدا يتحدث عن مقام الرئاسة.. وبشار الأسد خط أحمر، وهو ملك للشعب السوري، وإذا استمروا في هذا النهج فإنه لا داعي لقدومهم إلى جنيف".

وقال وزير خارجية النظام السوري، إن الوفد الحكومي لن ينتظر أكثر من 24 ساعة من أجل وصول المعارضة للمشاركة في المفاوضات المرتقبة الاثنين في جنيف.

وقال المعلم إن الوفد الحكومي سيتوجه الأحد إلى جنيف، مؤكدا أنه "لن ينتظر في جنيف أكثر من 24 ساعة" وصول المعارضة.

وفي معرض تصريحاته، قال المعلم إن "الأكراد معنا في الخندق" ذاته ضد تنظيم الدولة.
التعليقات (2)
احمد بدوي
السبت، 12-03-2016 07:06 م
شكرا سيدي الوزير اصبحتم تفاوضون وتفرضون اجندتكم وهذا من باب القوة اتمن لكم مزيدا من الانتصارات بفضل وحدتكم وجيشكم الباسل
ناعوره
السبت، 12-03-2016 03:58 م
نعم أيها الأجير الحقير لقد اتخذت هذا النصيري رباً لك من دون الله فلا يحق لأحد المساس بمكانته المقدسة عندك أخزاك الله من عبد حقير اما ان إدعاءك بان الكراد في الخندق معك فليسوا كلهم انت معك الحثالة منهم اما الإشراف فهم مع الامه وانا لنتمنى ان يمن الله علينا بكردي كصلاح الدين نصب الماء على قدميه ونتشرف بذالك ونعتز لا كزعيمك الذي الهته وهو اذل وأحقر من موءخراة خنزير

خبر عاجل