سياسة عربية

المقاومة اليمنية تحرر مناطق استراتيجية غرب تعز (صور+فيديو)

شنت المقاومة الشعبية هجوما عنيفا على مواقع الحوثيين في جامعة تعز - ا ف ب
شنت المقاومة الشعبية هجوما عنيفا على مواقع الحوثيين في جامعة تعز - ا ف ب
سيطرت المقاومة الشعبية اليمنية على المطار القديم ومعسكر اللواء 35 غرب محافظة تعز ظهر اليوم الجمعة بعد معارك عنيفة، مع قوات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وقالت مواقع يمنية إن قوات الحوثيين هربت من محيط المطار وأخلت المعسكر، وتركت خلفها عشرات القتلى والجرحى في شوارع غرب تعز جراء المعارك العنيفة.

وشنت المقاومة الشعبية صباح الجمعة هجوما عنيفا على مواقع الحوثيين في جامعة تعز، وتقدمت من محورين الأول من شرق الجامعة ناحية منطقة الدحي حتى البوابة الجديدة، والثاني من خلف الجامعة في منطقة الحبيل قبل فرض حصار خانق على القوات المتحصنة في الجامعة.

وسيطرت المقاومة بحسب نشطاء يمنيين على نادي الصقر وإدارة أمن المظفر وسوق بير باشا، وهي أهم المواقع والثكنات العسكرية  التي تتمركز بها قوات الحوثي وصالح غرب تعز.

وأوضح النشطاء أن تحرير معسكر اللواء 35 والمطار القديم يفتح الطريق أمام المقاومة للالتحام مع قوات الجيش الوطني في منطقة الضباب، وفتح الطرق المؤدية إلى تعز من عدن ولحج ليؤدي بالمحلصة إلى فك الحصار عن تعز.

ونشرت حسابات لمغردين يمنيين من تعز صورا لخروج سكان المناطق الغربية من المدينة للاحتفال بهزيمة قوات الحوثيين وفرارهم من المنطقة، بالإضافة لصور عدد من قتلى الحوثيين وجثثهم المنتشرة في الشوارع.














التعليقات (0)