سياسة عربية

مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية في انفجارين بسيناء

تمثل ولاية سيناء تحديا أمنيا للجيش المصري ـ أرشيفية
تمثل ولاية سيناء تحديا أمنيا للجيش المصري ـ أرشيفية
قالت مصادر أمنية إن ثلاثة من أفراد الشرطة المصرية قتلوا الثلاثاء، وأصيب سبعة آخرون في انفجارين في محافظة شمال سيناء المصرية التي ينشط فيها إسلاميون متشددون بايعوا تنظيم الدولة.

وقال مصدر إن أحد القتلى سقط في انفجار عبوة ناسفة في مدرعة كانت ضمن قوة أمنية تتعقب مقاتلي جماعة ولاية سيناء في منطقة المهدية جنوبي مدينة رفح، التي تقع على الحدود مع قطاع غزة.

وأضاف أن القتيلين الآخرين والمصابين السبعة سقطوا في انفجار لغم مضاد للدبابات من مخلفات الحروب السابقة في منطقة الحسنة وسط المحافظة، حيث كانت قوة أمنية تتعقب مقاتلي الجماعة المتشددة.

وأعلنت ولاية سيناء في 2014 البيعة لتنظيم الدولة، وغيرت اسمها السابق (أنصار بيت المقدس).

وقتل اثنان من أفراد الشرطة، وأصيب ثلاثة آخرون الاثنين في انفجار أصاب مدرعة في مدينة العريش عاصمة شمال سيناء. وأعلنت ولاية سيناء مسؤوليتها عن الهجوم.

ويوم الأحد، قتل ستة من قوات الأمن ومسعف في هجومين بالشيخ زويد، المدينة الثالثة التي ينشط فيها المتشددون في شمال سيناء. وقال الجيش إنه قتل خمسة متشددين في عملية أمنية بالمنطقة.

وتمثل ولاية سيناء -التي تقول إنها قتلت مئات من قوات الجيش والشرطة خلال العامين الماضيين- تحديا أمنيا للسلطات المصرية. ويقول الجيش إنه قتل مئات من أعضاء الجماعة في حملة تشارك فيها الشرطة.
التعليقات (0)