سياسة عربية

مشاهير يتمنّون الشفاء للشيخ عائض القرني بعد إصابته بالفلبين

قالت وسائل إعلام سعودية إن الشيخ القرني أجرى عملية جراحية في الكتف وهو بصحة جيدة - أرشيفية
قالت وسائل إعلام سعودية إن الشيخ القرني أجرى عملية جراحية في الكتف وهو بصحة جيدة - أرشيفية
أعرب عدد كبير من الدعاة والمثقفين وغيرهم عن تعاطفهم مع الداعية السعودي المعروف، الشيخ عائض القرني، الذي تعرض لمحاولة اغتيال في الفلبين، أمس الثلاثاء، أصيب على إثرها إصابة طفيفة في كتفه.

الشيخ القرني الذي أجرى عملية جراحية في الكتف، سيُطلّ على متابعيه بمقطع مصور خلال الساعات القادمة، وفقا لما صرح به مرافقه الشيخ محسن الزهراني.

الشيخ الدكتور محمد العريفي غرّد على حسابه: "سلامتك يا أبا عبدالله، وسلامة مرافقيك الكرام، اللهم احفظهم بحفظك، واكلأهم بعينك التي لا تنام".

وأضاف الدكتور سلمان العودة: "الحمد لله على سلامتك أبا عبدالله، كفاك الله الشر وأهله، وأتم نعمته عليك ..".

الداعية الكويتي، الشيخ نبيل العوضي، قال: "حفظ الله الشيخ عائض القرني ومرافقيه ممن أرادوا النيل منهم وهو في رحلته الدعوية في الفلبين، اللهم ردَّ كيد أعدائهم في نحورهم".

بدوره، غرّد الداعية السوري المقيم في السعودية، الشيخ عدنان العرعور: "حمد الله على سلامة أخينا الشيخ عائض القرني ومن معه، سائلين الله لهم العافية التامة ولا بأس طهور إن شاء الله، ولا جديد، فأعداء الإسلام في كل مكان وزمان".

الدكتور ناصر العمر، عضو الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين، تطرق إلى الشامتين بإصابة الشيخ القرني، قائلا: "رد بعض الشامتين، فتذكرت قوله سبحانه (إن تصبك حسنة تسؤهم وإن تصبك مصيبة يقولوا قد أخذنا أمرنا من قبل ويتولوا وهم فرحون)".

الداعية عبد العزيز الفوزان، قال إنه "وبعد تغريداتي عن #إصابة_الشيخ_عايض_القرني انهالت تعليقات الحوثيين المليئة بالحقد والتشفي من السعودية، فهل يا ترى لهم يد في هذا الاعتداء الأثيم".

وتساءل الباحث، الإعلامي مالك الأحمد: "شخصية لطيفة، أديب وداعية وواعظ، مقبول من كافة الأطياف، لماذا يستهدفونه؟!".

الصحفي المصري جمال سلطان، رئيس تحرير صحيفة "المصريون"، قال: "أسأل الله السلامة والعافية للأخ والصديق الحبيب الدكتور #عائض_القرني، رمز الاعتدال والتفاؤل والحب ونقاء القلب في الدعوة إلى الله".

"أبو أنس الكناكري"، أحد أبرز شرعيي "جيش الإسلام" في سوريا، غرّد قائلا: "نحمد الله على سلامة الشيخ الداعية الدكتور عائض القرني، ونقول لكل عالم وداعية وطالب علم بعد هذه الحادثة: عدونا وحربنا اليوم مع الرافضة الإرهابية".

اقرأ أيضاإصابة الداعية السعودي عائض القرني بإطلاق نار في الفلبين


التعليقات (2)
سما المغربية
الأربعاء، 02-03-2016 06:56 ص
شفاك الله يا شيخنا الجليل
أيمن عصمان ليبيا
الأربعاء، 02-03-2016 05:21 ص
لا بأس على الشيخ القرني إن شاء الله