حول العالم

جنازة مهيبة لمصريين بالسعودية إثر رسالة مؤثرة لكفيلهم (فيديو)

حضر الآلاف لمقبرة "الموطأ" في بريدة لدفن المصريين الخمسة- تويتر
حضر الآلاف لمقبرة "الموطأ" في بريدة لدفن المصريين الخمسة- تويتر
توفي خمسة مصريين بحادث سير يوم الجمعة الماضي، أثناء توجههم لأداء مناسك العمرة قادمين من مكان عملهم بمدينة بريدة بمنطقة القصيم وسط السعودية.

المصريون الخمسة الذين يعملون في أحد المطاعم، تم تشييع جثامينهم أمس الاثنين في بريدة، بجنازة مهيبة حضرها آلاف السعوديين والمصريين وغيرهم.

رجل الأعمال السعودي عبد الله صالح الشريدة "كفيل المصريين"، بعث برسالة "مؤثرة" إلى المصريين والسعوديين المقيمين في بريدة، طالبا منهم حضور الجنازة.

الشريدة الذي لم يتمالك نفسه، طلب في رسالة صوتية قبيل الجنازة أن يتم تعميم مكان الصلاة والدفن على أوسع نطاق ممكن من مجموعات الـ"واتس آب"، وغيرها.

يشار إلى أن الشريدة هو وكيل مطاعم شهيرة في السعودية، مثل "الطازج" و"صب واي" و"هاشم"، بأفرعها في بريدة.

يذكر أن المصريين المتوفين هم: هاشم سعد مصطفى أحمد وعبد الحميد مصطفى أحمد وأحمد محمد إبراهيم العريان، من محافظة البحيرة، ومحمد حمدي هشام من محافظة سوهاج، وعلي عبد السيد من محافظة المنوفية".

وذكر ناشطون مصريون أن أيا من ممثلي السفارة المصرية في السعودية لم يحضروا مراسم الدفن، ولم يشاركوا في ترتيب إجراءات الجنازة.


التعليقات (6)
ام منصور
الجمعة، 04-03-2016 10:17 ص
أحسن الله عزاء اهلهم وذويهم وتغمدهم الله برحمته وأحسن الله خاتمتنا وليس غريب من حب وقرب السعوديين للمصريين خاصة وللعرب عامة
عبد الله
الأربعاء، 02-03-2016 11:25 ص
إن لله و إن إليه راجعون . غفر الله ذنبهم . مع حجم المصاب ولكنها و الله بشرة خير على التكاتف في مصاب الامة الوحدة "إذا أشتكى منها عضو تدع له سائر الجسد"
عاصم عمارة
الأربعاء، 02-03-2016 09:38 ص
رحم الله اخواننا وأسكنهم فسيح جناته وحسبي أنهم يكفيهم أنهم ماتوا بأطهر أرض يوم الجمعة متوجهين لأداء العمرة وهم مغتربين سعياً وراء لقمة العيش ... وأنزل الله علي أهلهم وذويهم الصبر وعظم أجرهم في مصيبتهم .. وشكراً للشيخ عبد الله علي مشاعره النبيله واحساسه الراقي .. ولا أدري ماذا أقول للعاملين بالسفرة المصري بالسعودية ؟؟؟
أيمن عصمان ليبيا
الأربعاء، 02-03-2016 05:00 ص
رحمهم الله رحمة واسعة وجزى الله خيرا أهل السعودية
عبد الله
الثلاثاء، 01-03-2016 09:47 م
ممثلو السفارة المصرية وأمثالهم في كل عواصم العالم لا شأن لهم بالمصريين . إنهم مشغولون بتجديد فترات عملهم في الدولة التي يعملون بها بها أو الانتقال إلى دولة أفضل ، مع إرضاء المسئولين هنا وهناك من أجل المزيد من جمع العملة الصعبة . إنهم لا يصلحون لتمثيل الشعب المصري . عافانا الله من الاحتياج إليهم .

خبر عاجل