سياسة عربية

تسريب صوتي خطير لقادة بالحرس عشية الانتخابات بإيران (فيديو)

رفسنجاني مرشح لمنصب المرشد في حال فوزه بعضوية الخبراء - أ ف ب
رفسنجاني مرشح لمنصب المرشد في حال فوزه بعضوية الخبراء - أ ف ب
قبل ساعات من بدء التصويت في الانتخابات الإيرانية، سرّب مقطع صوتي من اجتماع سري لقيادات من قوات الحرس الثوري، المؤسسة الأكثر نفوذا في البلاد بعد المرشد الأعلى علي خامنئي، والعنوان الأبرز للتيار المحافظ في البلاد.

وفي التسريب، يؤكد قادة من الحرس على إصرار خامنئي على شطب الرئيس الإيراني الحالي حسن روحاني، والرئيس الإيراني الأسبق آية الله أكبر هاشمي رفسنجاني، من انتخابات مجلس خبراء القيادة في إيران.

وتحدث ضابط يدعى "عمار" في المقطع المسرب عن خطورة دخول رفسنجاني وروحاني لمجلس خبراء القيادة، وأن المرشد خامنئي أصدر أوامره بشكل رسمي إلى الحرس الثوري بمنع فوز روحاني ورفسنجاني في الانتخابات.

وقال عمار -الذي كان يصدر أوامره في الاجتماع- إن "المرشد خامنئي يرى أن وجود هاشمي رفسنجاني خارج مجلس خبراء القيادة الإيراني يجعله فاقدا لأي تأثير أو نفوذ حقيقي في المرحلة السياسية القادمة، ولكن في حال وصل إلى مجلس الخبراء، وفاز في الانتخابات الحالية، فسوف يغير من المعادلة لصالحه؛ بسبب قوته ونفوذه على عدة أطراف داخل المجلس".

وأضاف عمار في التسجيل المسرب، الذي اطلعت عليه صحيفة "عربي21": "يجب أن ينجح جنتي (أمين هيئة الرئاسة) ومصباحي ويزدي (عالمان شيعيان وعضوا مجلس خبراء القيادة في إيران) في انتخابات مجلس خبراء القيادة ،مشيرا إلى أن المرشد يريد وصول هذه الشخصيات إلى مجلس الخبراء بأي ثمن ممكن"، على حد تعبيره.

وأكد في حديثه -عندما كان يرد على بعض الأسئلة في الاجتماع- أن المرشد "غاضب على رفسنجاني، ولا يريد وصوله إلى داخل المجلس، ويعدّه أخطر شخصية دينية - سياسية تشارك في هذه الانتخابات، ولديه أدواته القوية للسيطرة على قرار مجلس خبراء القيادة الإيراني القادم".

وكشف موقع "روز أونلاين"، المقرب من التيار الإصلاحي في إيران، بأن الملف الصوتي المسرب من الاجتماع يعود لقادة قاعدة عمار التي يترأسها مهدي طائب ومجتبى خامنئي، نجل المرشد الإيراني علي خامنئي".

وقال الموقع: "يبدو أن الأوامر صدرت من قبل خامنئي رسميا عشية الانتخابات بحذف رفسنجاني وروحاني من انتخابات مجلس خبراء القيادة الإيراني".

وأضاف "روز أونلاين" أن "الأوامر التي أصدرها خامنئي عشية الانتخابات تؤكد على حجم الأزمة وحساسية المرحلة، بعد أن طلب رسميا حذف رفسنجاني وروحاني في انتخابات مجلس خبراء القيادة بأي صورة ممكنه، وهذه نقطة خطيرة تؤكد حدوث تزوير كبير في هذه الانتخابات".

ويرى خبراء في الشأن الإيراني -حسب متابعة "عربي21"- بأن الحرس الثوري يتخوف من هيمنة رفسنجاني على مجلس خبراء القيادة الإيراني بعد وفاة خامنئي، ما يرجح حظوظه في أن يصبح مرشدا لإيران بدعم من الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وكشف رفسنجاني عن دعمه الكبير لحسن روحاني في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، في إشارة إلى أنه سوف يحظى بدعم روحاني ليكون مرشدا لإيران في المرحلة القادمة.

خامنه‌اي دستور حذف هاشمي و روحاني را داده است!فايل صوتي لو رفته از گروه «ستاد سايبري عماريون» در تلگرامدر اين فايل صوتي فردي به نام عمار (احتمالا نام مستعار) که در حال توجيه اعضاي گروه تلگرامي خود است صراحتاً تاکيد مي ‌کند که تحت هر شرايطي بايد هاشمي و روحاني از مجلس خبرگان حذف شده و جنتي، يزدي و مصباح وارد مجلس شود. او تاکيد مي‌کند که اين دستور و توصيه اکيد آيت الله خامنه‌اي است.نکاتي که در دقيقه آخر فايل صوتي به صورت شفاف مطرح مي‌شود.به صفحه روز آنلاين بپيونديد

Posted by ‎روز آنلاين‎ on Thursday, February 25, 2016

التعليقات (2)
ابو نور الانصاري
السبت، 27-02-2016 09:11 ص
اقول مثل يقال كثيرا في العراق (خوش مرقه وخوش ديك)يعني هذه الالاعيب والاكاذيب لاتنطلي على احد فالعالم اصبح عبارة عن قرية صغيرة واضح فيها الحابل والنابل فلا داع للكذب والافتراء فلن ولن تفهموا ايران ابداااا ولن تفهموا الشيعة مطلقاااا ،،،فالشيعة اذا اشتدت بهم الخطوب سيكونون قلبا واحداااا مهما اختلفت آرائهم
abouyahia
الجمعة، 26-02-2016 11:11 ص
تسريبات متعمدة من الحرس الثوري للتعمية عليهما لإتمام مسرحية تبادل الأدوار المبنية على التقية حتى اذا نجحا كلاهما كان الجميع تحت مظلة الولي الفقيه ؛وكانت الإنتخابات ليست مزورة بعد ذلك كله(after all)