سياسة دولية

البنتاغون يرفع ميزانيته للحرب المعلوماتية بنسبة 15 في المئة

البنتاغون: الحرب الإلكترونية باتت أكثر تطورا وقساوة - أرشيفية
البنتاغون: الحرب الإلكترونية باتت أكثر تطورا وقساوة - أرشيفية
يتطلع البنتاغون إلى رفع ميزانيته في مجال الحرب المعلوماتية بنسبة 15 في المئة، ليصبح قادرا على الدفاع عن الشبكات الأمريكية، وأيضا مهاجمة الأخرى المعادية، بحسب ما أشار الخميس وزير الدفاع آشتون كارتر.

وأشار كارتر أمام لجنة ميزانية في الكونغرس الأمريكي إلى أن نشاط تنظيم الدولة على الإنترنت، أو سرقة البيانات الشخصية لأكثر من مليون موظف اتحادي مخزنة بأجهزة حكومية، يظهر أن الحرب الإلكترونية أصبحت "أكثر تطورا" و"قساوة" بشكل متزايد.

ولذا، اقترحت وزارة الدفاع الأمريكية رفع الميزانية المخصصة للحرب المعلوماتية إلى 6,7 مليار دولار في العام 2017، أي ما يزيد قليلا عن واحد في المئة من ميزانية الدفاع الإجمالية (582,7 مليارا)، وبزيادة قدرها 900 مليون دولار عن العام السابق، وفقا لكارتر.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي أن هذه الأموال ستستخدم للدفاع بشكل أفضل عن شبكات المعلومات الأمريكية العسكرية والمدنية، ولكن أيضا لتكون قادرة عند الضرورة أن تصبح "خيارا عسكريا"؛ للرد على قرصنة واسعة النطاق ضد أجهزة الحاسوب في الولايات المتحدة.

ولفت كارتر إلى أن الأمر يتعلق أيضا بامتلاك أسلحة في مجال المعلوماتية يمكن إضافتها إلى الأسلحة الأكثر تقليدية في النزاعات العسكرية الكلاسيكية.
التعليقات (0)

خبر عاجل