سياسة عربية

الحوثيون يرحبون بطلب البرلمان الأوروبي حظر تسليح الرياض

الناطق باسم الحوثيين: نأمل أن يكون القرار خطوة نحو يقظة أوروبية- أ ف ب
الناطق باسم الحوثيين: نأمل أن يكون القرار خطوة نحو يقظة أوروبية- أ ف ب
رحبت جماعة أنصار الله (الحوثيون)، الخميس، بطلب البرلمان الأوروبي للاتحاد الأوروبي، فرض حظر على بيع الأسلحة الأوروبية للمملكة العربية السعودية، ودعا البرلمان الأوروبي الحكومات الأوروبية إلى وقف بيع السلاح للرياض، منتقدا تدخلها في اليمن.

وقال المتحدث باسم الحوثيين: "نرحب بما صدر عن البرلمان الأوروبي من مصادقة - وإن كانت متأخرة- على قرار يدعو الاتحاد إلى حظر بيع الأسلحة لدول العدوان جراء ما ترتكبه من جرائم بحق الإنسانية في اليمن".

وتابع في تدوينة على حسابه بموقع "فيسبوك": "نأمل أن يكون القرار خطوة نحو يقظة أوروبية حقيقية تستعيد بها دورها بعيدا عن السرب الأمريكي المنهمك في مشروع تفتيت المنطقة في صورة من الإجرام والتوحش تناقض كل ما تدعيه واشنطن من حريات وحقوق إنسان، وتجعلها أيضا مسؤولة عن جرائم حلفائها في المنطقة".

إقرأ أيضا: البرلمان الأوروبي يطالب بحظر بيع الأسلحة للسعودية

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي، تبنى اليوم الخميس بأغلبية كبيرة خلال جلسة في بروكسل قرارا طلب بموجبه النواب الأوروبيون من وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني "تبني مبادرة ترمي إلى فرض حظر على الأسلحة الأوروبية إلى السعودية".

وأدان النواب "الغارات الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية والحصار البحري الذي تفرضه على اليمن وأسفرت عن سقوط آلاف القتلى وزادت من إضعاف استقرار البلاد".

وتقود السعودية، منذ أشهر، تحالفا عسكريا، ضد جماعة الحوثي المدعومة من إيران، وحليفها الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح اللذين يقودان تمردا على الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، منذ أيلول/سبتمبر من عام 2014.
التعليقات (1)
القحطاني
الجمعة، 26-02-2016 02:19 ص
ومازال الحوثي الشيطان يتعشم بدخول الجنه انتم بأابناء المجوس الحوثي تركضون وراء سراب ولن تجدو الا أتراب انشاء الله ايام قريبه وتخرجون من جحوركم الملوثة مثل عقولكم ويمسح بكم الشعب اليمني الابي كل زباله انتم السبب فيها السعوديه بلد مسلم حق يفتخر بكتاب الله وسنه رسوله عليه السلام ولم ولن تكون معتدية على صاحب حق قط والعالم الحر المنصف يعرف ذالك جيداً وهي قادره بذن الله على تحصين نفسها بالله جل جلاله ثم بقاده رجال لايهابون الموت قط وقوات على استعداد بذن ربها ان تدوس على أنف كل حاقد رافضي مجوسي نجس في اي مكان ،،وصور القائد المظفر سلمان الحزم ترفع في اليمن اكثر من شعر رؤسكم المعفنه نصر الله اليمن وشعبها فيما يرضي الله سبحانه