سياسة عربية

عشائر قضاء الدور تهدد بسحب شبابها من الحشد الشعبي

سليم الجبوري زار قضاء الدور في محافظة صلاح الدين ـ أرشيفية
سليم الجبوري زار قضاء الدور في محافظة صلاح الدين ـ أرشيفية
زار رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري وعدد من كبار مسؤولين الحكومة العراقية قضاء الدور في محافظة صلاح الدين قبل أيام بدعوة من البرلماني (ضياء الدوري) النائب عن قضاء الدور في البرلمان، وقام المسؤولون في القضاء والنائب باستقباله ودعوة كافة المسؤولين في محافظة صلاح الدين.
 
هذه الزيارة أثارت غضب مجلس عشائر قضاء الدور، الذي هدد بسحب شبابه من الحشد في حال استمرت هذه التصرفات، وأصدرت عشائر الدور بيانا يوضح عدم دعوة العشائر، وتتهم فيه النائب ضياء بمحاولة تفريق العشائر في المدينة، كما شددت فيه العشائر على استمرار وحدة القضاء بعشائرها وهي من ساهمت في تحرير المدينة. 

ويقول عمر الدوري في تصريح لـ "عربي 21"، وهو أحد رؤساء أفخاذ عشائر المدينة: "تفاجأنا بعدم دعوة مجلس العشائر لاستقبال رئيس البرلمان والمسؤولين معه في قضاء الدور، علما أن مجلس العشائر يتم دعوته دوماً لأي اجتماع في المحافظة أو القضاء لاتخاذ رأي أو قرار يخص المدينة أو المحافظة بشكل عام".
 
ويضيف عمر الدوري قائلا: "اجتمعنا مع النائب ضياء الدوري بعد تحرير المدينة بخصوص القضاء وما يحتاجه، وللوقوف مع قواتنا الأمنية والحشد الشعبي يدا واحدة ليعم الأمن في المدينة، وقررنا تشكيل حشد من العشائر يتطوع فيه شباب العشائر من المدينة لمساعدة قوات الشرطة والحشد الشعبي في استتباب الأمن (قوة حشد الدور)، ثم تم تشكيل القوة، وهي الآن تعمل مع القوات الأمنية، وقتل العديد من أبنائنا من قوة الحشد خلال صد هجوم على قضاء الدور وخلال عمليات أمنية في مناطق الجلام بأطراف القضاء وأهم شهدائنا (مؤيد رشاد الدوري) وهو قائد قوة حشد الدور". 

وأضاف الدوري قائلا: "أصدر مجلس عشائر قضاء الدور بيانا بخصوص عدم دعوة النائب ضياء الدوري للعشائر إلى مراسيم استقبال سليم الجبوري، وشدد مجلس العشائر على وحدة العشائر ووحدتها مع القوات الأمنية والحشد واتهمت العشائر النائب ضياء بمحاولته تفريق العشائر ووحدتها بعد دعوة أشخاص معينين وعدم إبلاغ المجلس بالدعوة". 

وينهي عمر الدوري كلامه قائلا: "نحن بانتظار اعتذار رسمي من النائب ضياء الدوري بخصوص عدم دعوتنا ومحاولته تفريق العشائر، إذا استمرت هذه المحاولات وتجاهل عشائر القضاء من أمور كهذه، سنقوم بسحب شبابنا من قوة الحشد في المدينة، وقد نجبر على الأمر في حالة عدم الاعتذار من النائب". 
التعليقات (0)

خبر عاجل