سياسة عربية

الشرطة السعودية تقتل بحرينيا مشتبها به في القطيف

قالت السلطات إن المطلوب بادر بإطلاق النار على الدورية أثناء إلقاء القبض عليه - ارشيفية
قالت السلطات إن المطلوب بادر بإطلاق النار على الدورية أثناء إلقاء القبض عليه - ارشيفية
ذكرت وزارة الداخلية السعودية أن قوات الأمن قتلت "إرهابيا" بحرينيا مطلوبا لدى السلطات، بعد أن أطلق النار على عناصرها، الثلاثاء، في بلدة العوامية شرقي المملكة. 

وقالت الوزارة -في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية- إن القتيل هو "علي محمود علي عبدالله، بحريني الجنسية"، مشيرة إلى أن الحادث وقع في بلدة العوامية التي ينتمي إليها رجل الدين الشيعي نمر النمر الذي أعدمته السلطات السعودية. 

وقال شاهد عيان لوكالة فرانس برس إن إطلاق النار تواصل حتى مساء الثلاثاء. وتحدث عن سحابة سوداء من الدخان في سماء البلدة، بعد أن قام السكان بإحراق الإطارات في الشوارع. 

وذكر المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية أن الجهات الأمنية تمكنت من "مداهمة المطلوب للجهات الأمنية علي محمود علي عبدالله، بحريني الجنسية، الذي توفرت الأدلة على تورطه بالمشاركة في ارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية؛ للإخلال بالنظام العام، وزعزعة أمن المجتمع في محافظة القطيف، وذلك أثناء تواجده في إحدى المزارع ببلدة العوامية". 

وأضاف: "عند مباشرة رجال الأمن في القبض عليه بادرهم بإطلاق النار، حيث تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، ما نتج عنه مقتله. وقد ضُبِط بحوزته سلاح رشاش ومسدس"، بحسب الوكالة السعودية.

وقال شاهد العيان إنه شاهد جثة شخص آخر ملقاة في الشارع. 

وأضاف: "قال الناس إن عربة مصفحة دهسته". 

والعوامية هي مسقط رأس رجل الدين السعودي الشيعي نمر باقر النمر الذي أعلنت السلطات السعودية إعدامه إضافة إلى 46 شخصا آخرين أدينوا بتهم مرتبطة "بالإرهاب".
التعليقات (0)