سياسة عربية

قوات من "الكوماندوز" الفرنسي تصل إلى بنغازي دعما لقوات حفتر

الكوماندوز الفرنسي موجود بقاعدة "بنينا" أهم قاعدة عسكرية لقوات حفتر- أرشيفية
الكوماندوز الفرنسي موجود بقاعدة "بنينا" أهم قاعدة عسكرية لقوات حفتر- أرشيفية
وصلت قوات فرنسية خاصة من "الكوماندوز" الفرنسي، إلى مدينة بنغازي، شرق ليبيا، دعما لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في عملياتها العسكرية في بنغازي.

وأكدت مصادر أمنية وعسكرية لـ "عربي21"، أن هذه القوات موجودة داخل قاعدة "بنينا" الجوية، شرقي بنغازي، دون أن يعرف عدد أفرادها أو حجم قوتهم.

وأوضحت المصادر أنه تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة للتنسيق بين قوات "الكوماندوز" الفرنسية وقوات حفتر، بقيادة العقيد سالم العبدلي، في قاعدة "بنينا"، القاعدة العسكرية الأهم لقوات حفتر.

وفي سياق آخر، فشل مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق الثلاثاء، في عقد جلسة للتصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، المكونة من ثلاث عشرة وزارة وخمس وزارات دولة.

وصرح عضو البرلمان عبد المنعم بالكور، لـ"عربي21"، بأن نوابا من شرق ليبيا أنزلوا رئيس المجلس عقيلة صالح من المنصة بالقوة، محدثين فوضى وعراكا داخل الجلسة.

وأوضح بالكور أن الأعضاء الموافقين على منح الثقة يجمعون توقيعات، شريطة أن تتجاوز الاثنين والتسعين، كنصاب منح الثقة للحكومة، وإرسالها إلى مجلس رئاسة الحكومة والبعثة الأممية في ليبيا، في حال عجز البرلمان عن عقد جلسة.

وأفاد بالكور بأن غالبية النواب من غرب ليبيا وجنوبها يؤيدون منح الثقة للحكومة، في حين يرفض نواب من شرق ليبيا احتجاجا على المرشح لوزارة الدفاع المهدي البرغثي، والمرشح لحقيبة الخارجية العارف الخوجة.

يذكر أن الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات المغربية، قد نص على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني من قبل مجلس النواب الليبي.
التعليقات (0)