سياسة عربية

موقع لبناني يحصي العمالة في الخليج ويسأل: كم لبنانيا في إيران؟

 400 ألف لبناني يعملون في السعودية و80 ألفا بالكويت و80 ألفا بالإمارات
400 ألف لبناني يعملون في السعودية و80 ألفا بالكويت و80 ألفا بالإمارات
أحصى موقع "جنوبية" اللبناني الشيعي المعارض لسياسات حزب الله، أعدادا تقريبية للخليجيين العاملين في دول الخليج وإيران، وذلك في ظل إيقاف السعودية هبتها للجيش اللبناني والأجهزة الأمنية.

وأوضح "جنوبية" أن هناك 400 ألف لبناني تقريبا بالسعودية، و80 ألف بالكويت، و80 ألف بالإمارات، مشيرا إلى عدم وجود لبنانيين في إيران في الوقت نفسه.

وأشار الموقع، بالرجوع إلى "أرشيف المساعدات والهبات التي قدمت للبنان"، إلى أن السعودية والخليج هما أكثر من دعم لبنان وأهلها.

وتساءل الموقع بختام تقريره: "هل تستحق إيران، الخالية من اللبنانيين، أن نضحي بخليج فتح أبوابه الكبرى دون تفريق بين اللبنانيين سنة وشيعة ومسيحيين وغيرهم؟ وهل يمكن لجهة لبنانية أو إيرانية أن تعطينا لائحة بعدد اللبنانيين في إيران وإلى من ينتمون وهل هم سنة أو شيعة أو مسيحيون؟"، بحسب تعبيره.

وكانت المملكة العربية السعودية أوقفت المساعدات المقررة للجيش اللبناني لشراء أسلحة فرنسية، وقيمتها ثلاثة مليارات دولار أمريكي، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، الجمعة، كما أنها أوقفت أيضا ما تبقى من مساعدة مقررة بمبلغ مليار دولار أمريكي لقوات الأمن الداخلي اللبناني.

وأوضحت السعودية أن ذلك يرجع إلى أن "السعودية تُقابَل بمواقف لبنانية مناهضه لها على المنابر العربية والإقليمية والدولية، في ظل مصادرة ما يسمى حزب الله اللبناني لإرادة الدولة، كما حصل في مجلس جامعة الدول العربية، وفي منظمة التعاون الإسلامي، من عدم إدانة الاعتداءات السافرة على سفارة المملكة في طهران والقنصلية العامة في مشهد، التي تتنافى مع القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية التي حظيت بتنديد من دول العالم كافة، ومن مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية الأخرى".
التعليقات (10)
سوري حر
الأحد، 06-03-2016 01:40 ص
والله لو قدمت هذه المليارات للثورة السورية لسحقنا حزب الولي السفيه ومن يدعمه .
الشعب اللبناني أخرى شعب عربي، فقط يبلع
الثلاثاء، 23-02-2016 03:29 ص
الشعب اللبناني أخرى شعب عربي، فقط يبلع
تاااج راسي ياب?دي
الإثنين، 22-02-2016 11:49 م
ارجو ان تعود المساعدات لمن يستحقها
عارف
الإثنين، 22-02-2016 04:33 م
على دول الخليج ان تطرد سنة وشيعة ودروز وموارنة نصر الات وان تبقى سنة وشيعة وموارنة الحريرى وجعجع وعقاب صقر فقط والفرز لازم يشتغل لان كثير من سنة لبنان تابعين نصر الات
لاجراء السعودي متاخر
الإثنين، 22-02-2016 03:14 م
نبارك هذا الاجراء ولكنه متاخر