سياسة عربية

بماذا علق باسم يوسف على الحكم بالسجن على روائي مصري؟

باسم يوسف - أرشيفية
باسم يوسف - أرشيفية
علق الإعلامي المصري المؤيد للانقلاب، باسم يوسف، على قرار حبس الروائي المصري أحمد ناجي لمدة عامين بتهمة "خدش الحياء العام بالقول: "الحمد لله أن السيسي أنقذ مصر من الفاشية الدينية".

وأضاف في منشور له بحسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "يالله نحبس إسلام البحيري وفاطمة ناعوت وأحمد ناجي وأي حد تاني. المهم الحياء. وتحيا مصر يا جدع. المهم نبقى كته"، على حد تعبيره.

الحمد لله أن السيسي أنقذ مصر من الفاشية الدينية. ياللا نحبس إسلام البحيري وفاطمة ناعوت وأحمد ناجي وأي حد تاني. المهم الحياء. وتحيا مصر يا جدع. المهم نبقى كته


وكانت محكمة مستأنف جنح بولاق، المنعقدة بمحكمة شرق القاهرة بمنطقة العباسية، قضت السبت بحبس الروائي أحمد ناجي، عامين؛ بتهمة خدش الحياء العام، بعد قبول طعن النيابة على حكم محكمة أول درجة ببراءته.

كما قررت تغريم رئيس تحرير صحيفة "أخبار الأدب"، طارق الطاهر، 10 آلاف جنيه؛ بتهمة التقصير في مهام عمله، ورفض الدعوى المقامة.

وكانت النيابة العامة أحالت "ناجي" و"الطاهر" إلى محكمة الجنايات؛ بتهمة نشر وكتابة مقال جنسي خادش للحياء، وذلك بعد نشر فصل من رواية ناجي "استخدام الحياة" في أحد أعداد جريدة أخبار الأدب، التي تصدر عن مؤسسة أخبار اليوم في آب/ أغسطس 2014.

من الجدير بالذكر أن الإعلامي باسم يوسف كان أحد أكثر الإعلاميين المصريين المناكفين لأول رئيس مدني منتخب بالنقد الحاد والجارح، الذي يعتمد التشويه والسخرية، بعيدا عن الإنصاف والمهنية.

وبالرغم من ذلك، فتحت له الأبواب للتعبير عن رأيه بحرية، قبل أن يغلقها في وجهه الانقلاب العسكري، الذي أوقف برنامجه و"أغلق فمه" بالقوة، ليرضخ يوسف لهذا الأمر، ويظهر ذلك في تعليقاته "الناعمة" التي لا تكاد تذكر، مقارنة بانتقاداته اللاذعة تجاه الإخوان والدكتور محمد مرسي، فضلا عن أنه لا يجرؤ على انتقاد السيسي علنا حتى اليوم، رغم أنه متواجد خارج مصر، الأمر الذي يضع علامات استفهام كبيرة حول حقيقة مواقف الرجل وازدواجيته في التعامل مع مواضيع السخرية والنقد!

اقرأ أيضا: "احرق عملك الإبداعي".. دعوة لحرق الأعمال الفنية في مصر
التعليقات (0)

خبر عاجل