سياسة عربية

النفيسي يتهم أطرافا بينها خليجية بدعم الأكراد لإسقاط أردوغان

سبق للنفيسي أن اتهم الإمارات دون تسميتها بالتحالف مع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح - أرشيفية
سبق للنفيسي أن اتهم الإمارات دون تسميتها بالتحالف مع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح - أرشيفية
استمرارا لتلميحات سياسية كثيرة من قبله ضد الإمارات وسياستها الخارجية في المنطقة، تطرق المفكر السياسي الكويتي المعروف الدكتور عبد الله النفيسي إلى دور أبو ظبي بما يجري في تركيا، بخاصة بعد التفجيرات الأخيرة في أنقرة، وديار بكر.

وعبر حسابه في "تويتر"، اتهم النفيسي، الإمارات، ودولا أخرى بالمساهمة في تفجيرات تركيا، قائلا: "أطراف خارجية (منها خليجية) تمول الأكراد داخل تركيا لإسقاط حكومة الرئيس أردوغان عبر إثارة القلاقل".

ومن المعروف أن حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD"، وحزب العمال الكردستاني "PKK"، هما المتهمان في جل الهجمات التي تقع في تركيا.

اقرأ أيضاالنفيسي يتهم الإمارات دون تسميتها بتنسيق مع الحوثي وصالح.

يشار إلى أن الدكتور النفيسي اتهم الإمارات سابقا بتأدية دور ضد التحالف العربي باليمن، رغم مشاركتها فيه، قائلا إنها تنسّق مع المخلوع علي عبد الله صالح والحوثيين.

كما اتّهم النفيسي الإمارات في مرات سابقة بـ"ازدواجية الموقف، داعيا دول التحالف، وعلى رأسها السعودية، بالحذر منها.

يذكر أن النفيسي نشر قبل يومين تغريدة مثيرة للجدل، قال فيها إن "إيران بعد أن أدركت أن معركتها في اليمن خاسرة، تلجأ هذه الأيام لطرح فكرة (الطرف الثالث) عبر أسماء مشبوهة، وملوثة لإجهاض عاصفة الحزم".

اقرأ أيضاالنفيسي يدعو الرياض لعدم التغاضي عن ازدواجية موقف الإمارات.
التعليقات (3)
احمد
الجمعة، 19-02-2016 04:28 م
انا متاكد ان المخابرات التركية ستكشف ارتباط الامارات مع هذه الاحزاب الكردية وان شاء الله هذه المرة سيتم ضرب الامارات بقسوة لتجرؤها على تركيا وعظيمها اردوغان. الامارات بتفكر تركيا كالسعودية والاردن وليبيا ومصر تلعب بهم كما تشاء عن طريق شراء ذمم امرائها ورؤوسها ومسؤوليها لتمرر مخططاتها الخبيثة ولكن تركيا تختلف عن هؤلاء و تعرف ما تكنه الامارات من عداء ودسائس لها وها قد وقعت الامارات بشر اعمالها وستستغلها تركيا بحكمتها وقوتها لتربي الامارات وتلجمها بل وتخلع كل اسنانها فتصبح كالعجوز الشمطاء. انتظرو قليلا وسترون ردة فعل تركيا العنيفة
محمد عبدالحليم
الجمعة، 19-02-2016 04:05 م
كل العالم يعرف هذا الدور الخبيث الذي تقوم به ابوظبي لكن السؤال هو لماذا لاترد تركيا على هذا العمل بمثله !!؟
golden sword
الجمعة، 19-02-2016 01:38 م
كل مايقوله الدكتور النفيسي عن دور ا?مارات التخريبي ضد الثوره السوريه واليمن وتمويل حرب روسيا ضد الثوار وتمويل عمل إنقلاب وتخريب في تركيا ،هو صحيح 100%،وهنتك وثائق بذلك ،وليراجع القارئ كتابات الدكتور محمد جوادي ،طبعا هذا الدور ا?ماراتي يشاركها فيه أمريكا ومصر ،واكن دور ا?مارات تمويلي وقوي .