سياسة دولية

قائد بالحرس الثوري: ذهبنا خارج الحدود لنواجه أعداء أهل البيت

العديد من القتلى الإيرانيين سقطوا في سوريا - أرشيفية
العديد من القتلى الإيرانيين سقطوا في سوريا - أرشيفية
بشكل علني وواضح، أعلن قائد القوة البرية للحرس الثوري الإيراني العميد محمد باکبور، أن تدخل قوات بلاده في شؤون الدول الأخرى، وقتالهم فيها، كان بحجة "مواجهة أعداء أهل البيت".

وفي تصريح لوكالة "إيرنا" الإيرانية، الخميس، قال باكبور إن "شهداءنا قطعوا آلاف الکيلومترات خارج حدود البلاد لمواجهة أعداء أهل البيت".

يأتي هذا التصريح في الوقت الذي تؤكد فيه إيران دائما أن تدخلها في سوريا هو عبارة عن استشارة عسكرية فقط، في حين أن كل الشواهد تشير إلى قوات إيرانية عسكرية، فضلا عن وجود عناصر حزب الله اللبناني المدعوم من إيران.

وأضاف العميد باکبور أن مقاتلي القوات الإيرانية "ذهبوا واستشهدوا هناك؛ لأنه جرى التطاول على عقائدنا الدينية، ولو لم يجر التصدي للعدو هناك لکان لزاما علينا أن نتصدى لهم عند حدود کرمانشاه وجنوب غرب البلاد".

وقال: "لقد ضيقنا الخناق على الأعداء، ومنعناهم من التحرك بسهولة في مختلف المناطق؛ لأن التراخي على هذا الصعيد سيجعلهم يصلون إلى حدودنا".

وأشار باكبور إلى أن قتالهم "دفاعا عن حرم أهل البيت (ع) هو بهدف القضاء على الأعداء هناك؛ لنمنعهم من الوصول إلى حدودنا، ولندافع عن حياض عقائدنا".

التعليقات (5)
علي سليمان
السبت، 20-02-2016 06:37 ص
يقتلون الناس من أجل المحافظة على الأموات! بحثت كثيرا في الخوارزميات والإقليدسيات دون جدوى وجودي تفسير ذلك. الشيطان وجنوده يأمرون بفعل الشر وهؤلاء يفعلون.
حاتم
السبت، 20-02-2016 02:18 ص
لا نقول الا ما قاله الشعب السوري مالنا غيرك يا الله
ليت وليت
السبت، 20-02-2016 01:33 ص
ليت عقائدكم التي تدافعون عنها تستحق ذلك، وهي العقائد الخرافية التي يروجها بينكم ملالي الخرافة لتندفعوا لقتال المسلمين بهذه الحجج الكاذبة. وليتكم صادقون في ما تدعون، فمشروعكم قومي فارسي يتخذ من التشيع مطية لدفع الشيعي لقتل مواطنه في كل بلد عربي وغير عربي، ويجعله ضحية ليقتله الذين يحاول قتلهم.
مجاهد
الجمعة، 19-02-2016 03:46 م
إن تصريح المجرم قائد القوة البرية للحرس الثوري الإيراني بأن تدخل قوات بلاده في شؤون الدول الأخرى وقتالهم فيها كان بحجة مواجهة أعداء أهل البيت هو الكذب والخداع والإجرام التي تعلموه من إبليسهم الأول الخميني لأن أهل البيت الأوائل عاشوا في المدينة المنورة بين المسلمين ولكن الدين المجوسي جعل من أهل البيت حصان طروادة للتدخل في شؤون المسلمين كما هو تدخل روسيا بحجة داعش وان دينهم لا يمت بالإسلام بأية صلة
أبو العلاء
الجمعة، 19-02-2016 01:53 م
آل البيت ليس لهم أعداء سواكم