فنون منوعة

علي جمعة: من عشق فكتم فمات مات شهيدا (فيديو)

الذي يموت وهو يحب فهو يأخذ أجر الشهداء ـ أرشيفية
الذي يموت وهو يحب فهو يأخذ أجر الشهداء ـ أرشيفية
اعتبر علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، بأن من عشق فكتم فمات مات شهيدا، ونسب قوله إلى حديث رسول الله، داعيا إلى أن تكون العلاقة العاطفية بين الشاب والفتاة طاهرة ومقدسة وعفيفة، حتى تتم على الوجه الذي يرضي الله سبحانه وتعالى.

وقال خلال حواره، مع الإعلامي محمد عبد الرحمن، ببرنامج "والله أعلم"، المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء السبت "من عشق فعف فكتم فمات فله أجر الشهيد".

وأوضح قائلا لذلك نجد أن من عشق فعف فكتم فمات.. مات شهيدا، أي أن الذي يموت وهو يحب فهو يأخذ أجر الشهداء.

وأضاف علي جمعة إن "الحب في لغة العرب يعني الميل القلبي، وقد يكون للأشخاص والمعاني، أو أي شيء"، لافتا إلى أن "الحب موجود في القرآن والسنة وفي تاريخ المسلمين".

وتابع أن للحب الحقيقي شروط، ومن أهم تلك الشروط هي عدم وجود رد على سبب حبك لشخص ما، متابعا الذي يحب لا يستطيع أن يكره مهما كانت الأسباب لأن الحب تضحية وعطاء.
 
                                       
التعليقات (4)
ياساتر
الخميس، 18-02-2016 01:48 م
ليس الخطر الصراع بين الحق والباطل ولاكن الخطر ان يفقد الناس الاحساس بتفريق بين الحق والباطل
الهرم
الأحد، 14-02-2016 08:42 م
كتم ايه ياعلي فراى دي, تقصد لو عنده انتفاخ وكتم, روح الله يكتمك ياشيخ برتبة سيخ اول اركان طرب
أبوبكر إمام / الجزائر
الأحد، 14-02-2016 12:04 ص
أظن - وبعض الظنون جنون - أنك أيها الجربوع العرص قد عشقت السيسي ولم تكتم ولم تعف ..ولو فعلت لمت شهيدا - بمواصفات شهداء العسكر - والحديث الذي أوردته موضوع مكذوب على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ولإن أوردته وأنت تعلم وضعه فأنت كاذب على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ولإن كنت تشك في الحديث ثم لم تبحث عن مدى صحته فأنت ممن لا يبالون بصدق الحديث وكذبه وأحرى بك أن تلتزم شريعة الطاغية السيسي الذي بوأك هذه المنزلة الوضيعة واترك الحديث للرجال ..لو لم تكن خبيثا لخرجت من عنق هذا الرحم العفن رحم الفتاوى الضالة التي تحوم حول السفاسف ونظرت من حوليك ، شعوب مسلمة تباد ودول تهدم وتمحى من الجود ، أسأل الله لك لعنة لا تفارقك حتى تدخل معك جهنم أو يهديك إلى سواء الصراط
قريش
السبت، 13-02-2016 10:43 م
الله يهلكك يا خبيث

خبر عاجل