سياسة عربية

معارك عنيفة في نهم بريف العاصمة اليمنية صنعاء

أسفرت غارات التحالف عن تدمير ستة أطقم عسكرية - عربي21
أسفرت غارات التحالف عن تدمير ستة أطقم عسكرية - عربي21
شهد ريف العاصمة اليمنية صنعاء، السبت، معارك عنيفة بين قوات المقاومة والجيش الوطني المؤيد للشرعية، ومجاميع مسلحة تابعة للحوثيين بإسناد من قوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، عندما حاولوا استعادة مناطق سيطرت عليها قوات الشرعية.

وشنت قوات الحوثي وصالح، هجوما عنيفا على مواقع قوات الشرعية  في مديرية نهم، شمال شرق صنعاء، في محاولة لاستعادة معسكر الفرضة الاستراتيجي، إلا أن الهجوم باء بالفشل، وتكبدوا خسائر مادية وبشرية، وفقا لمصدر ميداني بالمقاومة.

وتبادل الطرفان، القصف بالكاتيوشا والمدفعية الثقيلة، في منطقتي بران وملح بمديرية نهم، وسط تقدم طفيف للمقاومة على حساب الحوثيين وقوات صالح.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ"عربي21"، إن "القتال تزامن مع غارات جوية لطيران التحالف الذي تقوده السعودية، استهدفت مواقع الحوثيين وقوات المخلوع صالح في "بني شكوان والبطنة وخلقة ومسورة وملح وتل بن غيلان".

وأسفرت غارات التحالف عن تدمير ستة أطقم عسكرية ومقتل وجرح من كانوا على متنها، في بني زتر. حسبما ذكره المصدر ذاته.
التعليقات (1)
باسم
الأحد، 26-06-2016 03:36 م
استغرب من ترديد اسم "الجيش الوطني" على حفنة من خونة الاوطان وعبيد الريال السعودي من يمتلك دين وظمير وقليل من الشرف لا يمكن ان يقاتل جيشه وشعبه مع الغزاة المجرمين اكذوبة محاربة "الايرانيين او الانقلابيين" لا تنطلي على على النغفلين ال سالول وامريكا استغلو فقر الشعب اليمني وجهله واستخدمو هائولا البوساء كوقود لحرب سفاح تجد وزمرته ذات الاصول الصهيونيه