سياسة عربية

ظريف يهاجم السعودية ويصف سياساتها بـ"الصبيانية"

ظريف: السعودية تحاول إعادة الأوضاع إلى ما قبل الاتفاق النووي- أ ف ب
ظريف: السعودية تحاول إعادة الأوضاع إلى ما قبل الاتفاق النووي- أ ف ب
شن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأربعاء، هجوما لاذعا على المملكة العربية السعودية، لافتا إلى أن السعودية تعتمد سياسة اختلاق التوتر.

وقال ظريف، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية، إن "التبرير والتفسير العلمي الوحيد للسياسات الصبيانة لدولة مثل النظام السعودي، وهي تعود بالضرر عليها قبل الآخرين، أنها تحاول إعادة الظروف إلى الوضع السابق".

وتساءل ظريف: "لماذا يعتمد السعوديون هذه السياسة؟ لأن تلك الظروف كانت ظروفا مثالية تتمناها دول كهذه، وتريد أن تستمر الأجواء المتوترة في المنطقة، لتتمكن من مواصلة ذلك الوضع والسياسة القديمة".

وأوضح أن "الاتفاق النووي وأجواء المفاوضات كسرت حاجز الخوف من إيران، وتحولت المحادثات مع إيران إلى شرف يتسابق إليه الآخرون، ولم يعد العمل مع إيران يضر بسمعة الأطراف الدولية"، مبينا، أن "كسر هذه الأجواء لم يكن إنجازا للحكومة وعدد من المفاوضين فقط، وإنما هو إنجاز للشعب الإيراني بفضل الله وإرشادات قائد الثورة المعظم وحنكة رئيس الجمهورية وجهود المفاوضين".

وكانت السعودية قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، على خلفية مهاجمة متظاهرين للسفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، احتجاجا على إعدام رجل الدين السعودي الشيعي نمر النمر.
التعليقات (1)
eid
الأربعاء، 10-02-2016 01:01 م
من أمن العقاب، أساء الأدب

خبر عاجل