اقتصاد عربي

السعودية تدرس تعزيز الاستثمارات مع قطر

بحثت السعودية وقطر آليات تطوير الاستثمار الداخلي والخارجي- أرشيفية
بحثت السعودية وقطر آليات تطوير الاستثمار الداخلي والخارجي- أرشيفية
بحث وزير الاقتصاد والتجارة القطري الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، ونائب محافظ هيئة الاستثمار في المملكة العربية السعودية الأمير سعود بن خالد الفيصل، سبل التعاون المشترك بين البلدين وطرق تفعيلها خاصة في المجال الاستثماري.

وتتمتع قطر بعلاقات قوية مع السعودية في عدة مجالات حيوية، منها الاقتصاد والاستثمار، وقد تم خلال الاجتماع استعراض تجارب وخبرات البلدين في مجالات الاستثمار المختلفة كالاستثمار الداخلي والخارجي وسبل ترويجه وتنميته.

ونقلاً عن صحيفة "الراية" القطرية، فقد تفقد وزير الاقتصاد والتجارة أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، يرافقه مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، المهندس صالح الرشيد، مدينة سدير للصناعة والأعمال بالمملكة العربية السعودية للاطلاع على بنيتها التحتية وما تضمه من مرافق خدمية ومنشآت ومناطق صناعية متنوعة.

واطلع الوزير القطري والوفد المرافق له على استثمارات القطاع الخاص في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية وخدمات تراخيص النافذة الواحدة في "مدن"، وكذلك على تجربتها في دعم المستثمرين الصناعيين عن طريق "المصانع الجاهزة" التي تكمن أهميتها في مساعدة المستثمرين، لا سيما المبتدئين ورواد الأعمال، في التركيز على عملية الإنتاج دون الدخول في مشاكل التخطيط والتصميم والبناء، كما أنها تساعد على توفير تكاليف البناء، وتوفير الوقت، وتقليل مخاطر دخول الصناعة.

يذكر أنه عقد عدد من ورش العمل لأعضاء الوفد القطري ونظرائهم في الهيئة السعودية للمدن الصناعية والمناطق التقنية (مدن).

يذكر أن منطقة "سدير" للصناعة والأعمال، تبعد مسافة 120 كيلو مترا تقريبا عن العاصمة الرياض شمالا، وتُعد أكبر المدن الصناعية التي تُشرف عليها الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" في المملكة، وتبلغ مساحتها الإجمالية 265 مليون متر مربع، وتزخر بمقومات عديدة تكسبها مزيدا من المزايا التنافسية، كحداثة بنيتها التحتية المتكاملة، وموقعها الاستراتيجي.
التعليقات (0)