سياسة عربية

المقاومة تسيطر على "الخنجر" بالجوف وقتال شرس في صنعاء

معسكر الخنجر من أهم المواقع العسكرية للحوثيين بمحافظة الجوف - أرشيفية
معسكر الخنجر من أهم المواقع العسكرية للحوثيين بمحافظة الجوف - أرشيفية
سيطرت قوات المقاومة والجيش الوطني المؤيدة للشرعية، على معسكر "الخنجر" الاستراتيجي بمحافظة الجوف (شمال شرق اليمن)، في وقت تدور فيه مواجهات عنيفة مع مسلحي جماعة أنصار الله، المعروفة بالحوثي، وقوات المخلوع علي عبدالله صالح، في منطقة نهم شمال شرقي العاصمة صنعاء، وسط تقدم جديد لقوات الشرعية.

وأفاد مصدر مسؤول في المقاومة بالجوف صباح الاثنين، بأن قوات الشرعية استعادت السيطرة على معسكر "الخنجر" التابع لمديرية خب والشعف بالجوف، على بعد 30 كم من منطقة اليتمة شرقي المعقل الرئيس للحوثيين في صعدة (شمالا).

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ"عربي21"، أن معارك عنيفة، خاضها الجيش الوطني مع الحوثيين، تمكن خلالها من اقتحام المعسكر الذي فرض عليه الحصار منذ يومين.

ويعد "الخنجر" من أهم المواقع العسكرية التي كان يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح بمحافظة الجوف.

وفي هذه الأثناء، تدور معارك عنيفة، منذ ساعات مبكرة من صباح الثلاثاء، بين قوات المقاومة الشعبية المسنودة بالجيش الوطني، وبين مسلحي الحوثي المدعومين بقوات موالية للمخلوع صالح في الجبهة الشمالية الشرقية من العاصمة صنعاء.

وقال مصدر في المقاومة صباح الاثنين، إن قوات الحكومة اليمنية استعادت السيطرة على "المحول" أعلى قمة في فرضة نهم، وسط قتال شرس بين الطرفين داخل معسكر الفرضة، لا تزال مجاميع من  سلاح القناصة التابع للحوثي وصالح، ترابط فيه.

وأضاف المصدر، مفضلا عدم الافصاح عن اسمه لـ"عربي21"، أن رجال المقاومة، نصبوا كمينا ناجحا، على رتل عسكري كان في طريقه لتعزيز الحوثيين وقوات صالح في نهم، أسفر عن الاستيلاء عن العتاد الحربي وقتل وأسر جميع من كانوا فيه.

وأشار المصدر اليمني الى أن جبهة "بران" تشهد تقدما طفيفا، لقوات الشرعية، بعدما استعادت السيطرة على مواقع مطلة على منطقة مسورة، الواقعة على مقربة من مركز مديرية نهم، لافتا إلى أن قتالا شرسا، اندلع بين بقايا قوات موالية لصالح من جهة، وقوات خاصة تابعة للمقاومة داخل أسوار معسكر الفرضة، تهدف لتطهيره من بقايا تلك القوات. 
التعليقات (0)