سياسة عربية

زوجة القذافي توجه رسالة لنصر الله ونبيه بري بخصوص نجلها

أبدت فركاش ألمها الشديد على مصائر أبنائها- أرشيفية
أبدت فركاش ألمها الشديد على مصائر أبنائها- أرشيفية
ناشدت زوجة الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، كلا من رئيس مجلس النواب اللبناني  نبيه بري، والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، إطلاق سراح ابنها هنيبعل القذافي.

ووجهت صفية فركاش، الرسالة عبر وكيلة ابنها، بشرى الخليل، وجاء فيها: "أناشد اللبنانيين وعلى رأسهم الرئيس نبيه بري والسيد حسن نصر الله أن يراعيا شعوري كأم تتألم على فقدان أبنائها في الحرب منهم ثلاثة شهداء وثلاتة سجنوا ظلما، لتخاطبوا الجهات القضائية كي تسرع في الإفراج عن ابني هنيبعل القذافي الذي خطف وعذب من قبل خاطفيه، وهو موقوف لديكم دون تهمة موجهة إليه".

وبحسب ما جاء في "النهار"، فقد ذكّرت فركاش اللبنانيين بمكارم زوجها، الذي أطاحت به ثورة شعبية، على اللبنانيين قائلة: "لطالما كان والدهم الزعيم معمر القذافي مساعدا لدولتكم بالمال والسلاح والمساعدات الإنسانية أثناء حروبها ومحنها، ومناصرا للمظلومين والضعفاء في العالم، وخاصة الدول العربية والإسلامية والأفريقية، وكانت مكافأتهم له بتسليم دولة النيجر ابني الساعدي القذافي في منتصف الليل أثناء نومه، وهو لاجئ لديهم وآمن لهم ودون إنذار مسبق".

وتابعت: "ابني سيف الإسلام أيضا سجن ظلما رغم أن العالم بأسره يشهد له ببراءته، برغم أنه كان السباق في الإفراج عن المساجين وإعانة الضعفاء، ومناصرا لحقوق الإنسان في بلاده والعالم".

وختمت بالقول: "لقد أيقنت بعد ما حدث لي ولأبنائي أنه لا يوجد منظمات حقوق إنسان ولا أمم متحدة ولا جامعة عربية تقف مع المظلومين، وإنما البقاء للأقوى... لكن أملي وإيماني بالله كبير لينصف الحق والمظلوم".
التعليقات (1)
a7mad ben gellaw
الجمعة، 04-03-2016 08:59 م
سبحان من سلط الروافض ليذلوا إبنك ! .. ألستم أحبة ؟ لتذوقي ما ذاقته أمهاتنا يا " نكرة "

خبر عاجل