رياضة دولية

العراق تنتزع من قطر تأشيرة العبور إلى أولمبياد ريو (فيديو)

يعد هذا التأهل هو الخامس في تاريخ الكرة العراقية إلى دورة الألعاب الأولمبية- غوغل
يعد هذا التأهل هو الخامس في تاريخ الكرة العراقية إلى دورة الألعاب الأولمبية- غوغل
انتزع المنتخب العراقي تحت 23 سنة تأشيرة العبور إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة "ريو 2016" من نظيره القطري عقب فوزه عليه، بهدفين مقابل هدف واحد بعد التمديد، خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن بطولة أمم آسيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها حاليا العاصمة القطرية الدوحة.

وسجل هدفي المنتخب العراقي كل من مهند عبد الرحيم الذي أنقذ بلاده بإدراكه التعادل في الدقيقة 86 وأيمن حسين في الدقيقة، 109 فيما سجل أحمد علاء للمنتخب القطري هدفه الوحيد في اللقاء في الدقيقة 27.

ويعد هذا التأهل هو الخامس في تاريخ الكرة العراقية إلى دورة الألعاب الأولمبية، وكانت المرة الأولى في أولمبياد موسكو عام 1980 عندما تأهل الفريق إلى ربع النهائي، وشارك الفريق في أولمبياد لوس أنجليس عام 1984 وسيول عام 1988 وفي المرتين ودع الفريق المسابقة من الدور الأول.

ويعتبر الإنجاز العراقي في أولمبياد أثينا عام 2004، الأبرز على الصعيد الأولمبي، عندما تمكن العراقيون من التأهل إلى المربع الذهبي قبل أن ينهوا مشاركتهم بالحصول على المركز الرابع، وهو أفضل إنجاز لعرب آسيا أولمبيا.

وجدير بالذكر أن المنتخبين الآخرين اللذين ضمنا تأهلهما، وهما كوريا الجنوبية واليابان، إلى أولمبياد ريو 2016، سيتواجهان غدا في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا.



                                  
التعليقات (0)