سياسة عربية

وائل غنيم بذكرى يناير: لا تيأسوا ولا تصمتوا فكلامكم ثورة

الصورة التي نشرها غنيم على حسابه في ذكرى ثورة يناير- فيسبوك
الصورة التي نشرها غنيم على حسابه في ذكرى ثورة يناير- فيسبوك
شارك الناشط المصري وائل غنيم، في إحياء الذكرى الخامسة لثورة "25 يناير" على حسابه الشخصي في موقع "فيسبوك"، من خلال صورة قديمه له في تظاهرات ثورة يناير 2011.

وقال غنيم في مشاركته: "كلامكم ثورة. سيطلقون سهام الغضب على أفكارك التي ترى أن الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان وإقامة دولة العدل والقانون هي أساس التقدم والاستقرار وسيسخرون منك ويلقبونك بشمام الكلة وناشط السبوبة والنكسجي ويتهمونك بالعمالة للغرب وخيانة الوطن وكراهية الجيش".

وأضاف غنيم في مشاركته: "سيصوبون عليك أذرعتهم الإعلامية، ويروّج مهرجوهم شائعات ضدك وضد كل من يحذو حذوك، سينشرون الرعب من دمية اسمها فاهيتا، ومن آلية اسمها ديمقراطية، ومن كارثة اسمها حرية، وسيقمعون أي محاولة منك للإصلاح أو مواجهة الفساد، سيتهمونك بمحاولة إسقاط الدولة وتعكير السلم العام".

وقال إنهم "سيطالبونك بالصمت وعدم الكلام، ويحملونك ما لا طاقة لك به إذا تكلمت، فهم شبعوا من انتقاداتك، بينما لم يشبعوا من سرقاتهم للوطن، ستُهدر حقوقك كمواطن، وتُهاجم في الإعلام، وتُشتم في الشارع، وتُسحل في المظاهرات، وتُعتقل في السجون، ثم يسألونك: ماذا فعلت لمصر؟".

وأضاف غنيم: "تكلمنا كثيرا وصمتنا كثيرا.. لكننا لم نخُن.. شاركنا في ثورة يناير وكل منا قد استعد للتضحية من أجل وطن للجميع.. لكننا لم ندرك لسذاجتنا حينها أن الطريق إلى تحقيق الحلم طويل ومليء بالهزائم.. سَتُهزم يناير حين يصمت الجميع.. لا تيأسوا.. ولا تصمتوا.. فكلامكم ثورة".
التعليقات (1)
yousra
الثلاثاء، 23-02-2016 08:47 م
كلامهم ثورة الناس في القبور والمعقلات وسيادتك تقول كلامكم ثورة