سياسة عربية

3 حالات انتحار بمصر في أقل من 72 ساعة تحت عجلات المترو

أثارت حالة الانتحار مخاوف من موجة جديدة للظاهرة - أرشيفية
أثارت حالة الانتحار مخاوف من موجة جديدة للظاهرة - أرشيفية
انتحر شاب مصري، يبلغ من العمر 27 عاما، مساء الأحد، تحت عجلات مترو الأنفاق، نظرا لمروره بضائقة مالية، ليكون بذلك ثالث حالة انتحار تتم بالطريقة نفسها خلال 72 ساعة. 

وأثارت هذه الحالة، مخاوف من موجة جديدة للظاهرة، على غرار تلك التي حدثت خلال الفترة من مطلع كانون الثاني/ يناير من العام الماضي، حتى 2 آب/ أغسطس من العام ذاته بـ 157 حالة انتحار. 

وانتحر محمد فايد، تحت عجلات قطار مترو الأنفاق في محطة فيصل (غرب القاهرة) مساء اليوم، وفق بيان أمني. 

وصرّحت النيابة العامة، بدفن جثمان الشاب المنتحر، دون تشريح جثته بمعرفة خبراء مصلحة الطب الشرعي، لعدم توصل تحريات المباحث (تتبع وزارة الداخلية) إلى وجود شبهة جنائية وراء الواقعة. 

وذكرت أسرة الشاب المنتحر، في التحقيقات، أنهم "لم يتهموا أحدا بالتسبب في مقتل الابن، الذي يمر بحالة نفسية سيئة إثر عدم عمله". 

وسبق انتحار، فايد، واقعتان بالطريقة نفسها لشابين، قررا الانتحار للتخلص من حياتهما، الأولى كانت الجمعة الماضية، حين ألقى مواطن، لا يحمل تحقيق شخصية في العقد الثالث من عمره، بنفسه في أثناء سير قطار مترو خط (شبرا الخيمة/ المنيب)، الذي يمر بمحافظات القاهرة الكبرى. 

والثانية لشاب يدعى، أحمد جابر، 28 عاما، ألقى بنفسه على القضبان وقت مرور قطار مترو محطة مترو المظلات (شرق القاهرة)، أمس السبت. 

والخميس الماضي انتحر شاب بمركز بني مزار بالمنيا (وسط)، لمروره بضائقة مالية، باستخدام سلك كهربائي وفق بيان أمني. 

وشهدت مصر خلال الفترة من مطلع كانون الثاني/ يناير من العام الماضي حتى 2 آب/ أغسطس 157 حالة انتحار، بخلاف الحالات التي كانت عبارة عن محاولات انتحار فقط، وتم إنقاذها، وفقا لرصد قامت به منظمة حقوقية. 

وأوضحت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات (غير حكومية)، في بيان وقتها إن "مصر، عانت من ظاهرة الانتحار، في مطلع العام 2015، بشكل فاق ما تم رصده في الأشهر الأخيرة من العام 2014؛ وهو العام الذي ظهر بروز تلك الظاهرة واندفاعها إلى السطح، وتحولت من حوادث نادرة فردية إلى ظاهرة تستحق التوقف عندها ورصد متغيراتها".
التعليقات (0)