سياسة عربية

نائب لبناني سابق عن "أمل" يهاجم "إمبراطورية المرشد"

بيضون: الشعب الإيراني يدفع ثمنا كبيرا لتحقيق أوهام الإمبراطورية ـ أرشيفية
بيضون: الشعب الإيراني يدفع ثمنا كبيرا لتحقيق أوهام الإمبراطورية ـ أرشيفية
هاجم النائب السابق عن حركة "أمل" اللبنانية، محمد عبد الحميد بيضون، ما أسماه "إمبراطورية المرشد، مؤكدا أن أربع دول عربية تتعرض للتمزيق والتفكيك في "مشهد مرعب" لبناء هذه الإمبراطورية، بحسب مقال نشره على صفحته في "فيسبوك، ونشره أيضا موقع "جنوبية" اللبناني.

وأكد بيضون أن الشعب الإيراني بدأ يتحرر من قبضة المرشد، وانتفض على سياساته، "ونحن نفرح له بالخروج من الحصار"، على حد تعبيره.

وتساءل: متى انتفاضة الشعوب العربية ضد إرهاب المليشيات المذهبية والحروب المذهبية التي سرقت ربيع العرب؟

في التفاصيل، أشار بيضون إلى أن إيران تحتفل اليوم برفع العقوبات الاقتصادية والمالية التي أدت إلى شلل في العديد من القطاعات الاقتصادية والى حالة حصار وعزلة دولية لإيران وشعبها.

وأضاف أن "العقوبات بالرغم من عدم شمولها المواد الغذائية والطبية وغيرها من المواد الأساسية، إلا أنها خلخلت نظام ولاية الفقيه الذي حاول التعويض عن طريق زيادة وحشية في مد الأذرع المليشيوية على مستوى المنطقة العربية؛ لإيهام الشعب الإيراني بأنه يعيد بناء الأمجاد، وأن على الشعب تحمل التضحيات ثمنا لأوهام الإمبراطورية".

وقال بيضون: "إن إيران خرجت من الحصار، ولكن في سوريا ما زالت مليشياتها تحاصر مئات آلاف السوريين بسلاح التجويع، وكأنها لم تكتفِ بكل جرائم الحرب وجرائم التهجير والدمار وثلاث مئة ألف ضحية".

وأضاف أنه "في العراق تقوم المليشيات التابعة لإيران بالهجوم على محافظات كاملة، وترتكب الفظاعات من عمليات قتل ونهب وتهجير إلى عمليات التطهير المذهبي، ولم تنفع معها حتى إدانات المرجع الأعلى السيد السيستاني".

وتابع بقوله: "في اليمن قامت المليشيات الحوثية التابعة لإيران باحتلال البلد بانقلاب دموي، وبدأت عملية نهب الدولة والمواطنين، وقامت بعمليات قتل وسرقة وتهجير واستباحة، فصار البلد كله رهينة".

واستدرك بالقول: "لبنان ودولته أيضا رهينة المليشيات التابعة لإيران والأحزاب الممولة من إيران، الرئاسة والقضاء والأمن والمؤسسات والمرافق، بما فيها الحكومة والمجلس المغيّب والمطار والحدود المستباحة".

واتهم بيضون إيران بالاستسلام أمام مصالح إسرائيل الأمنية، وأنها تخلت عن برنامجها النووي، بينما "هي مصرّة على تصدير الموت والدمار والحروب المذهبية وجعل المليشيات الإرهابية وصية على الدول؛ بسط سيادة الميليشيا بدلا من سيادة الدولة"، على حد تعبيره.

جدير بالذكر أن محمد عبد الحميد بيضون، سياسي لبناني، شغل منصب عضو في مجلس النواب اللبناني في الفترة الممتدة من 1992 حتى 2005. كما شغل منصب وزير الكهرباء والطاقة لفترة طويلة في لبنان.
التعليقات (1)
ابو بدر
الأربعاء، 20-01-2016 04:36 م
اصحو ايها الشيعه العرب انتم احرار ليس ملك المعممين يسيرونكم كيف شاوء يذبحون اباءكم لبناء الامبراطوريه

خبر عاجل