رياضة دولية

منتخب السعودية يودع بطولة آسيا ويضيع الحلم الأولمبي (فيديو)

المنتخب الياباني رفع رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة - غوغل
المنتخب الياباني رفع رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة - غوغل
ودع المنتخب الأولمبي السعودي منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، بعد خسارته، الثلاثاء، أمام المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف واحد، خلال المواجهة التي جرت بينهما على ملعب "سحيم بن حمد" بنادي قطر، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة لمباريات المجموعة الثانية.

وبهذه النتيجة أهدر المنتخب السعودي فرصة الاستمرار في المنافسة على إحدى بطاقات القارة الآسيوية في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، المقررة في ريودي جانيرو بالبرازيل خلال آب/أغسطس المقبل.

وعقب هذا الفوز رفع المنتخب الياباني رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة من ثلاثة انتصارات متتالية، كما رفع منتخب كوريا الشمالية رصيده إلى نقطتين لينتزع المركز الثاني بفضل قاعدة الفصل بين الفرق في حالة تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط بالمجموعة.

ورجحت قاعدة الفصل كفة منتخب كوريا الشمالية على نظيره السعودي كما ظل المنتخب التايلاندي في المركز الرابع والأخير ليرافق نظيره السعودي إلى خارج البطولة ويتبدد حلم الأخضر الأولمبي في بلوغ أولمبياد 2016.

وتنص قاعدة الفصل في حالة تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط بعد انتهاء مباريات المجموعة على ترجيح كفة الفريق الذي يحصل على عدد أكبر من النقاط في مبارياته مع الفريق أو الفرق محل النزاع على بطاقة التأهل.

وتساوت منتخبات كوريا الشمالية والسعودية وتايلاند في رصيد النقطتين وكذلك في حصول كل منها على نقطتين في مباراتيهم مع الفريقين الآخرين، إضافة لتساويهم أيضا في فارق الأهداف (صفر) في المباريات التي أقيمت بينهم وهو البند الثاني في قاعدة الفصل ليكون الاحتكام إلى البند الثالث في القاعدة وهو عدد الأهداف التي سجلها كل فريق في مباراتيه مع الفريقين الآخرين المتساويين معه في عدد النقاط.

ومع تطبيق هذا البند على الفرق الثلاثة يتبين أن منتخب كوريا الشمالية سجل خمسة أهداف مقابل أربعة أهداف للسعودية وثلاثة أهداف لتايلاند.

وبهذا يلتقي المنتخب الياباني في دور الثمانية مع نظيره الإيراني، فيما يلتقي المنتخب الكوري الشمالي مع نظيره القطري.


                                
التعليقات (0)