سياسة عربية

باسم يوسف ينشر أسماء المعتقلين والمختفين لمدة 3 أيام

ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها باسم يوسف الاعتقال القسري في سجون النظام المصري - أرشيفية
ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها باسم يوسف الاعتقال القسري في سجون النظام المصري - أرشيفية
كشف الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف على حسابه الشخصي في "تويتر" عن عدد من أسماء المعتقلين والمختفيين قسريا في السجون المصرية.

يوسف شارك في الدعوات التي تنادي بالخروج في ذكرى ثورة "25 يناير"، بالتغريد على هاشتاغ "#أنا_شاركت_في_ثورة_يناير"، للتذكير بقصص المعتقلين والمختفين بسبب الثورة.

ودعا أيضا بضرورة استغلال الهاشتاغ، للتعريف بقضايا الأطفال والإعلاميين المعتقلين، وخاصة ممن لم تعرف قصصهم، بالإضافة للمتهمين بتهم "عجيبة" على حد قوله.

وكتب يوسف في تغريدته: "عشان يتم التركيز على القصص، يا ريت نستخدم هاشتاج #افتكروهم مع #انا_شاركت_في_ثورة_يناير عشان نركز الضوء عليهم، مش مجرد أسماء، قصص".

وأعلن باسم يوسف أنه سيخصص الأيام الثلاثة المقبلة لنشر قصص، وأسماء المعتقلين قسريا في حسابه على "تويتر"، مضيفا: "آسف لو مش حيكفي".

ومن ضمن القصص والأسماء المختفية في السجون التي نشرها باسم يوسف: "محمد الأحمدي، يعمل طبيب مدير وحدة صحيّة، محمود محمد، من أصغر المعتقلين، مختف قسريا منذ ما يزيد عن 500 يوم؛ بسبب ارتدائه تيشيريت عليه شعار رابعة".

بالإضافة إلى "الطفل صهيب عماد، من براعم المعتقلين في السجون بتهمة الإرهاب، أصيب بروماتيزم بركبته اليمنى".

كما نشر يوسف وأعاد نشر تغريدات تحتوي على معلومات لمعتقلين مختفيين قسريا، يفوق عددهم الخمسين معتقلا.

يشار إلى أن باسم يوسف أعلن في مرات سابقة عن تضامنه الكامل مع المعتقلين قسريا، بالرغم من تأييده ابتداء لثورة "30 يونيو" المضادة، التي دعت للانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي.

يذكر أن "عربي21" لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي من مصدر مستقل.

التعليقات (1)
كمال ناصر الخباص
الإثنين، 15-02-2016 04:31 م
السلام عليكم ارجوك يا استاذ باسم اريد ان اصبح ممثل رجاء فهي هوايتي واعلم كيفية هيدا العمل