حول العالم

هندوس يهاجمون زوجين مسلمين لاشتباههم بأنهما يحملان لحم بقر

الأغلبية الهندوسية تعتبر الأبقار مقدسة - أرشيفية
الأغلبية الهندوسية تعتبر الأبقار مقدسة - أرشيفية
هاجم أعضاء جماعة هندوسية متشددة زوجين مسلمين ظنوا أنهما يحملان في أمتعتهما لحم بقر، وفق ما صرحت به الشرطة في ولاية ماديا براديش الهندية.

ونقلت هيئة إذاعة "بي بي سي" البريطانية عن الشرطة، قولها إن الزوجين كانا يستقلان القطار عندما هاجمهم أعضاء في جماعة "غاوراكشا ساميتي" الهندوسية، وصادروا حقيبة سفرهم.

وقال الزوجان إنهما لم يكونا يحملان أي كيس فيه لحم بقر، واعتقلت بدورها الشرطة المعتدين.

يشار إلى أن ذبح الأبقار محظور في معظم الولايات الهندية، التي تعدّها الأغلبية الهندوسية مقدسة.

وبحسب الهيئة البريطانية، فقد وقع الحادث لدى وصول القطار الذي كان يستقله الزوجان، محمد حسين ونسيمة بانو، إلى محطة خيركيا، وسط ولاية ماديا براديش.

ونقلت عن حسين قوله: "صعد حوالي 10 أو 15 شخصا إلى القطار لدى توقفه في المحطة، وبدأوا بتفتيش حقائب المسافرين، وهاجموا بعض الركاب، كما أنهم فتشوا حقائبنا، واعتدوا على زوجتي".

وقال إنه اضطر إلى طلب المساعدة من أقاربه المقيمين في مدينة هاردا.

وأضاف: "كان أفراد غاوراكشا ساميتي يفتشون جميع الحقائب. وقررنا الذهاب إلى الشرطة لأننا مقيمون هنا (في هاردا). أما المسافرون الآخرون فقد التزموا الصمت، وواصلوا رحلاتهم".

وقال كبير مسؤولي الشرطة في هاردا، رامبابو شارما، لـ"بي بي سي": "ألقينا القبض على سبعة أشخاص، وتقوم شرطة السكك الحديدية بالتحقيق في الموضوع".

يذكر أن مسلما يبلغ من العمر 50 عاما كان قد مات ضربا على أيدي مجموعة من الهندوس في ولاية أوتار براديش، في العام الماضي، بعد انتشار إشاعة تقول إن أسرته كانت تخزن لحم البقر وتتناوله في مسكنها.
التعليقات (0)

خبر عاجل