سياسة عربية

سميح ساويرس: تظاهرات 25 يناير تضر باقتصاد مصر (فيديو)

حشد لمظاهرات في ذكرى 25 يناير.. يقابله تحرك من الموالين للانقلاب لإحباطها - أرشيفية
حشد لمظاهرات في ذكرى 25 يناير.. يقابله تحرك من الموالين للانقلاب لإحباطها - أرشيفية
قال رجل الأعمال المصري سميح ساويرس إن "دعوات التظاهر في 25 يناير القادم ليس لها معنى"، معتبرا أن التظاهرات تضر باقتصاد مصر.

ورأى ساويرس، على هامش احتفالية مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، الثلاثاء، أنه "ليس هناك سبب محدد يدعو إلى التظاهر، وكل المعوقات والمشكلات التي لا تزال قائمة ستقل مع زيادة الاستقرار".

وقال: "لا زال هناك ذعر من أن يحدث اضطراب مرة أخرى، ولكن هذه المظاهرات لن تساعد في شيء، وستعود بمصر اقتصاديا إلى الخلف، فتكفي الضربة القاصمة التي أخذتها السياحة، فيجب ألا يكون الضرب في مصر داخليا وخارجيا"، بحسب قوله.



وفي المقابل، قال الشاعر سيد حجاب إن "قوى الدولة العبيطة تتصور أنه ? أمن ولا استقرار إلا بالاعتداء على الحقوق والحريات، وتحاول أن تجهض هذه الثورة وتفرض علينا ثقافة رفضها الشعب وطرد ممثليها من ميدان التحرير".

وقال حجاب: "مصر على مشارف ثورة ثقافية جديدة، وضع أسسها شباب 25 يناير في ميدان التحرير بتجاوزهم لمنظومة القيم الفاسدة البائدة، وبتأسيسهم لثقافة جديدة أساسها الوحدة الوطنية والعيش والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الإجتماعية وهذه آفاق ثورتنا".

التعليقات (1)
واحد من الناس ........ اود سماع البيان التالي: اعلان من رئيس الجمهورية الرئيس الشرعي المنتخب مرسي
السبت، 16-01-2016 07:17 ص
............. تأميم كافة ممتلكات الجيش الاقتصادية و الأراضي و ممتلكات قادة الانقلاب و تحويلها لشركات مساهمة مصرية لكل المصريين

خبر عاجل