سياسة عربية

مسلحون يقطعون طريق عودة حكومة السراج إلى مصراتة غرب ليبيا‎

حكومة الوفاق تقدم واجب العزاء بضحايا تفجير زليتين ـ تويتر
حكومة الوفاق تقدم واجب العزاء بضحايا تفجير زليتين ـ تويتر
قطع مسلحون الجمعة طريق عودة مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني من مدينة زليتن غرب ليبيا إلى مطار مصراتة الدولي.

جاء ذلك عقب زيارة لرئاسة حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، ونوابه أحمد معيتيق وعبد السلام كجمان وموسى الكوني لتقديم واجب العزاء لأسر ضحايا التفجير الانتحاري الذي راح ضحيته أكثر من خمسين قتيلا بمعسكر تدريب لخفر السواحل.

وأكد مصدر من مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني أن حكومة الوفاق ستزور الهلال النفطي بشرق ليبيا الذي تدور فيه اشتباكات بين مسلحي تنظيم الدولة وحرس المنشآت النفطية.

يشار إلى أن هذه هي الزيارة الأولى لحكومة الوفاق الليبية بعد تشكليها بموجب اتفاق الصخيرات المغربية الموقع في السابع عشر من كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

من الجدير بالذكر أن تنظيم الدولة في ليبيا، تبنّى التفجير الانتحاري الذي أوقع ستة قتلى في مدينة راس لانوف في شرق ليبيا الخميس، بحسب بيان لـ"ولاية برقة"، التابعة لتنظيم الدولة، نشرته حسابات مناصرة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

وجاء في البيان "في عملية يسر الله لها أسباب النجاح، تمكن الأخ الاستشهادي أبو العباس من اقتحام الحاجز الخلفي لمعسكر الدعم وتفجير سيارة مفخخة على تجمع لعساكر الردة".

وأكدت وكالة "أعماق" الإخبارية التابعة للتنظيم على موقعها الإلكتروني الجمعة، تنفيذ "عملية استشهادية بسيارة مفخخة لأحد مقاتلي تنظيم الدولة" عند "بوابة معسكر الدعم التابع لحرس المنشآت النفطية جنوب مدينة رأس لانوف".
التعليقات (0)